+A
A-

38 متسابقا من إجمالي 50 التزموا بـ “تحدي المشي”

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري الفريق طبيب محمد بن عبدالله آل خليفة، يقام الملتقى الإلكتروني الأول للجمعية وحفل ختام مبادرة تحدي المشي “ 2 “، وتدشين الموقع الإلكتروني للجمعية، وذلك في تمام الساعة  التاسعة مساء يوم السبت المقبل.

ونوهت إلى أن رئيس الجمعية سيلقي كلمة بهذه المناسبة سيستعرض خلالها إنجازات الجمعية خلال مسيرتها الطويلة.

وأوضحت رئيس مبادرة تحدي المشي وموقع الجمعية استشارية الصحة العامة كوثر العيد أن الملتقى - الذي سيحضره رئيس الجمعية وكافة أعضاء مجلس الإدارة، وأكثر من 60 مشاركا من المساهمين والرعاة، وعدد من الأطباء المختصين في هذا الجانب من وزارة الصحة وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة - يعد الأول الذي سيعقد إلكترونيا بسبب أزمة كورونا، ويبث عبر منصات التواصل الإلكتروني.

وأوضحت العيد لقد تم تدشين مسابقة تحدي المشي 25 يناير الماضي ولمدة 3 أشهر وانتهت في 23 أبريل الجاري، وتم تبليغ كل المشاركين الملتزمين بأنهم سيدخلوا القرعة لالتزامهم بشروط المسابقة، وكان عددهم 38 متسابقا ملتزما من أصل 50 مشاركا، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم هدايا قيمة للفائزين خلال الملتقى لأكثر من 17 متسابقا فائزا بالتحدي مقدمة من الشركات الداعمة للمشروع.

وأوضحت العيد أن الحملة المجتمعية التطوعية السمنة لا تليق بي وجمعية أصدقاء الصحة “أطلقتا منذ بداية شهر رمضان تحدي شهر رمضان لإنقاص الوزن وهدفه إنقاص الوزن لمن يعانون الوزن الزائد أو السمنة والمحافظة على الوزن لدى أصحاب الأوزان المثالية بنفس الوقت”.

ونوهت أن انقاص وزن متابعي الحملة بدأ تدريجيا بطريقة صحية وتحت إشراف متخصصين.

وأشارت إلى أن الحملة قامت بإعداد برنامج غذائي خاص برمضان برمضان أعدته اختصاصية التغذية العلاجية نائب رئيس جمعية اصدقاء الصحة أريج السعد من ١٥٠٠ سعرة حرارية، ويساعد على نزول الوزن بمعدل كيلوين إلى ٤ كيلو بالشهر الواحد، وإذا استمر النمط الصحي والغذائي بالوتيرة نفسها يستطيع الشخص إنقاص وزنه تدريجيا للمعدل المطلوب وأيضا التخلص من “الكرش “و”الذقن” المزدوج تدريجيا.