+A
A-

إرجاع مبالغ التأمين على رخص البناء والإعلانات

دعا وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف المواطنين وأصحاب الطلبات ممن لديهم مبالغ تأمين في “البلديات” إلى مراجعة البلديات، لاسترجاع مبالغ التأمين لديهم في حال تم الانتهاء من رخص البناء أو أشغال الطرق أو الإعلانات.

وقال خلف في تصريح له “إن الوزارة نشرت إعلانات في الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية التابعة للوزارة تحث المواطنين والمقيمين الكرام لاسترجاع المبالغ المدفوعة الموجودة لدى الوزارة بغرض التأمين على رخص البناء والإجازات التابعة لها، على أن يكون المرخص له قد استوفى شروط استحقاق الاسترجاع”.

وأوضح خلف أن من شروط استرجاع أموال التأمين هو إنهاء العمل المرخص له بمزاولته بإصدار الرخصة وعدم انقضاء فترة صلاحية الرخصة أو إلغاء الرخصة، داعيا المعنيين بالتقدم بالرصيد الأصلي للمبلغ المستحق ونسخة من البطاقة الذكية وذلك إلى أمانة العاصمة أو البلدية المختصة، وفي حال فقدان الرصيد الأصلي يمكن طلب إصدار بدل فاقد للرصيد.

وأشار خلف “يوجد لدى الوزارة مبالغ التأمين المستلمة من المواطنين الذين سبق أن تقدموا بطلب إصدار رخص بناء أو أشغال طرق أو إعلانات، وتم الانتهاء من الرخص إلا انهم لم يتقدموا بطلب لاسترجاع مبالغ التأمين”.

وتابع “يمكن استلام مبلغ التأمين لكل طلب رخصة واسترجاع مبالغ التأمين المدفوعة من قبل مقدم الطلب بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، وذلك وفقا للقرار الوزاري الصادر بسنة 2010 بشأن بعض الرسوم البلدية”.

وذكر أنه يمكن لأصحاب الطلبات مراجعة البلدية المعنية من الفترة 1 مارس، حتى 1 يونيو 2020.

وأضاف “نشرت الوزارة إعلانا للمواطنين والمقيمين من أصحاب طلبات التأمين في الصحف المحلية، وفي المواقع الإلكترونية التابعة للوزارة والبلديات بشأن استرجاع مبالغ التأمين”.

وأكد أن الوزارة ستقوم بعد انقضاء المهلة المحددة لاستلام مبالغ التأمين، بالتنسيق مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني؛ لعمل الإجراءات اللازمة في مبالغ التأمين المتبقية لدى الوزارة.