+A
A-

البحرين تغرّد فرحًا وابتهاجًا بعودة سمو رئيس الوزراء إلى أرض الوطن

تبادل البحرينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي التهنئة والتبريكات فور الإعلان عن عودة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة إلى أرض الوطن بسلامة الله وحفظه أمس الجمعة بمشيئة الله، بعد أن منّ الله تعالى على سموه بالشفاء، وأعربوا عن سعادتهم الغامرة بعودة سموه إلى مملكة البحرين سالمًا معافى، مبتهلين إلى الله عز وجل أن يحفظ سموه لاستكمال ما جهوده في مسيرة تنمية الوطن وتقدمه.
وعبر المواطنون عن مشاعر المحبة والمودة تجاه سموه بكلمات وعبارات تؤكد ما يحمله أهل البحرين من مكنون الحب والوفاء لسموه، تقديرًا لجهوده الكبيرة من أجل الوطن والمواطنين، ودور سموه فى بناء البحرين الحديثة.
ونشر ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عبر حساب سموه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” صورة لزخات المطر، وكتب قائلا: “من كم شهر دعيت ربي في يوم ممطر أنه يبلغنا نشوف خليفة، واليوم على مطرة الخير الله بلغنا بخبر وصوله الجمعة. تنور ديارك يا بوعلي”.
وقال مستشار جلالة الملك للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على حسابه الشخصي في موقع “انستغرام”: “بمقدمكم الميمون ستنورن الدار وستملؤن نفوس أهلها بالفرح والسرور، أهلا بأميرنا الغالي”، فيما كتب النائب الأوّل لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو قائلا: “الحمد لله على سلامتك يا طويل العمر ويوم عودتك هو يوم السعد والفرح للبحرين وشعبها الذي طال انتظاره لقدومك أهلا وسهلا بك في بلادك وبين أهلك وذويك ومحبيك، وإن شاء الله تدوم عليك نعمة الصحة والعافية ويمدك البارئ بطول العمر”.
وقال الكاتب الصحفي أحمد جمعة على صفحته الرسمية على موقع “تويتر”: “منذ اللحظة شعرت البحرين بالفرح بعودة القائد والوالد ورمز العزة والكرامة، أبشري يا بلادي بو علي خليفة بن سلمان يحفظه الله ويرعاه من كل شر، يعاهدك على الوفاء كما كان دائما صمام الأمان للوطن والشعب يعود يحفظه الله قريبا”، فيما أعربت رئيس الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش سوسن تقوي، عن فرحتها بعودة سموه قائلةً: “خليفة بن سلمان الله يردك سالم غانم لأحبابك يارب”.
 وكتب الصحفي فيصل الشيخ قائلاً: “تتنور البحرين يوم الجمعة بعودة أسدها وأبونا ورمز الثبات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان تنور دارك وتفرح قلوب شعب البحرين الداعي لسموك بدوام الصحة وطول العمر”.
 وقال النائب السابق الشيخ جاسم السعيدي: “بشارة بفضل الله تعالى سيعود صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى أرض الوطن فمرحباً وسهلاً وأهلاً بالمقدام والمجد والفخر “.
وقد حفلت مواقع التواصل الإجتماعي بالعديد من صور، صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وسط ترحيب كبير من المواطنين الخليجيين والعرب فرحاً وابتهاجاً بعودة سموه إلى أرض الوطن.
وابتهلوا إلى الله عز وجل بأن يسبغ على صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، موفور الصحة والسعادة وطول العمر من أجل استكمال مسيرة التقدم والازدهار فى كافة المجالات والتي جعلت مملكة البحرين فى مصاف الدول المتقدمة بين دول العالم.
وأكدوا أن عودة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أثلجت الصدور وأشاعت فرحة غمرت جميع المواطنين والمقيمين، قائلين: “إن خليفة المجد نموذج فريد للقيادة، والحديث عنه وعن منجزاته وأعماله يصعب الإلمام بها وخير دليل على تلك الأعمال ما تعيشه البحرين من نهضة تنموية شاملة على كافة المستويات”.
وجسدت كتابات المواطنين مدى فرحتهم الغامرة بعودة سموه وتقديرهم لجهود سموه في خدمة الوطن، حيث قالوا: “ألف حمدلله على سلامتك توصلنا بالسلامة، البحرين مشتاقة لك، تنور البحرين يا طويل العمر، دمت بخير وصحة وعافية، حي الله إللي مجيّه يشرح الخاطر اللي حديثه قراح وشوُفته سلوى”، وأضافوا: “شعب البحرين ينتظر غدا بفارغ الصبر قدوم الأب الرؤوف، سمو رئيس الوزراء فأهلا بسموه في دياره حفظك الله ورعاك وأعادك سالمًا غانمًا إلى أرض الوطن، عسى العافية لباسك يا بو علي، أسفرت ونورت ومطرت حياك الله يحفظك ويردك بالسلامة”.
وأضافوا: أنه من أجمل الأخبار التي أعادت الابتسامة على وجه كل بحريني عودة مجد الوطن بحفظ الله ورعايته تنور البحرين فيكم وتتزين،” بالسلامة تعود لأحبابك يا تاج الرأس، تنور الدار، أحلى خبر وسط عتمة أخبار كورونا عودة سمو رئيس الوزراء للبحرين”، وتابعوا: “الله يحفظك من كل شر يا سمو الأمير، الله يرجعه سالم غانم ذخر ونور للبحرين وأهلها، بشركم الله بالخير خبر حلو ومفرح، الحمد لله على سلامتك يا صاحب السمو الملكي ومبروك عليكم يأهل البحرين قدوم سموه وهو بخير وصحة، عوداً حميداً يا ابوعلى تقر عين أهل البحرين”.
وتابعوا: “والد الجميع وشمعة البحرين، يعود إلى أرض الوطن بسلامة الله وحفظه، “تشيلك عيوننا وقلوبنا يا ابوعلي، تنور ديرتك، يا قرة عين المحرق وأهلها يا فرحها وسندها يابوعلي ياحبيب أهل لمحرق العين ولهانه لشوفتك وبطلتك البهية.