+A
A-

الحمر: بناء المساكن يراعي احتياجات ذوي الهمم

قال وزير الإسكان باسم الحمر إن مجموع الطلبات الوحدات السكنية في الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة بلغ 2031 طلبا و64 قسيمة إسكانية و50 شقة تمليك في الفترة بين 2000 إلى 2019، أي ما مجموعه 2145 طلبا.
 وذكر أنه لا توجد وحدات إسكانية أو شقق شاغرة ضمن مشروع البرهامة الإسكاني، لافتا إلى أنه لا توجد شقق شاغرة في عموم الدائرة، وأن جميع شقق التمليك قيد التخصيص.
 جاء ذلك ردا على سؤال عضو مجلس النواب ممدوح الصالح بشأن عدد الطلبات في ثالثة العاصمة، التي تتضمن كل من مناطق الديه والسنابس وكرباباد وجدحفص والقلعة وضاحية السيف.
وأفاد الحمر أن نحو 100 طلب تم إلغاؤه في الدائرة لأسباب منها عدم استيفاء اشرط الإقامة الدائمة وتملك عقار وبسبب الاستفادة من تمويل عقاري.
وفي إجابته عن طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، قال وزير الإسكان إنه إذا كان المقدم طلب تخصيص مسكن أو كان أحد أفراد أسرته من ذوي الاحتياجات الخاصة فيجب عليه تحديد هذه الاحتياجات الخاصة عند تقديمه الطلب، وتقوم لجنة الإسكان بتجهيز المسكن وفق ما يتناسب ونوع الاحتياجات الخاصة.
وأوضح الحمر عن خطط الوزارة لهدم وبناء وإعادة بناء الشقق القديمة أن مواقعها تشكل فرص واعدة من خلال هدم وإعادة البناء؛ نظرا لميزة الموقع، وكذلك فرصة لزيادة الكثافة الإسكانية، إذ إن زيادة العدد تعتبر هدفا مهما لتنامي الطلب على الشقق الإسكانية، مؤكدا أن الوزارة وضعت خططا لهدم وإعادة بناء العمارات القديمة.