+A
A-

“ألواني” تستعرض أسس تطبيق الإدارة المالية

نظمت جمعية “ألواني البحرين” منتدى “الإدارة المالية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة” بحضور عدد من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في البحرين.

وجرى في المنتدى التعريف بأسس تطبيق الإدارة المالية المُحكَمة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبما يجنبها خطر التعثر والإفلاس في ظل الركود الاقتصادي الحالي، مع التركيز على مسائل إعداد الميزانيات ومراقبة التدفقات النقدية وضبط تكاليف التشغيل وتعظيم العائد على تقديم الخدمات والمنتجات واستثمار مصادر التمويل. وقال رئيس جمعية ألواني البحرين الخبير الاقتصادي عمار عواجي، إن الجمعية تسعى من خلال المنتدى إلى مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات على تجاوز التحديات والمخاوف التي ربما تدفعهم للعمل دون تخطيط مالي، ومن بينها صعوبة التنبؤ بالتدفق النقدي للشركات الناشئة، واتجاهات السوق وطلبات العملاء المتغيرة، وكون عدم القدرة على التنبؤ برأس مال السوق يحول دون التنبؤ بالتدفق النقدي الذي يمكن الحصول خلال العام.

من جهته، قال الخبير المالي والمحاسبي علي المرزوق إن التحديات المالية التي تواجهها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين ناجمة عن عدم امتلاك القائمين عليها لدراية كاملة بشأن الاستفادة المثلى من الموارد المالية التي تنمي من خلالها العمل.