+A
A-

“الأحمر” ينهي مشاركته الآسيوية رابعًا

أنهى منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مشاركته في البطولة الآسيوية 19 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2021 بالمركز الرابع إثر خسارته أمام نظيره اليابان بنتيجة (27/‏26) في المباراة التي جمعتهما أمس الإثنين.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخبنا (14/‏15)، وبذلك اكتفى منتخبنا من هذه المشاركة بالتأهل لمونديال مصر العام المقبل.

وأخذ منتخبنا الأفضلية في نصف الشوط الأول بفضل صحوة الحراسة لمحمد عبدالحسين والجانب الدفاعي والقوة الهجومية خصوصًا لعلي ميرزا المتألق بالتسجيل، إلا أن منتخبنا ارتكب سلسلة من الأخطاء في النصف الثاني؛ ليتمكن اليابان من العودة ومجاراة لاعبينا وينتهي الشوط بتقدم “الأحمر” بفارق هدف.

وفي الشوط الثاني تقلبت الأمور رأسًا على عقب من البداية غير الجيدة للاعبينا رغم تقدمه بالنتيجة، إذ أخذ اليابان الأفضلية بالأداء والنتيجة وسط أخطاء هجومية كثيرة للاعبينا وإضاعة للأهداف ومعها شهدت التحامات قوية وأخطاء تحكيمية واضحة بحق لاعبينا أثرت على أداء المنتخب؛ ليحافظ اليابان على فارق الأهداف حتى الدقائق الأخيرة التي قلصها منتخبنا إلى هدف وخرج خاسرًا بسبب قرار تحكيمي واضح؛ لعدم احتسابه خطأ على لاعب اليابان لخطواته السلبية.

وبرز في صفوف منتخبنا علي ميرزا بتسجيله 10 أهداف وتلاه شقيقه محمد وحسين الصياد وأحمد المقابي بـ 4 أهداف لكل منهم.