+A
A-

اقتراب الموعد النهائي لتقديم الأفلام لمهرجان أيام عمان

يغلق باب التقديم لمهرجان “عمان السينمائي الدولي - أول فيلم” في 31 يناير 2020 لا يزال من الممكن التقديم للفئات الثلاث التالية: المسابقات العربية، القسم الدولي ومنصتي أيام عمان لصناع الأفلام.

بالنسبة للقسم التنافسي العربي، يقبل المهرجان الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة. سوف تتنافس الأفلام على جائزة السوسنة السوداء، حيث سيتم تقييم جميع الطلبات المقدمة من قبل لجنة تحكيم دولية رفيعة المستوى في مجال السينما.

الفئة الدولية غير التنافسية مكرسة للأفلام الأولى لمخرجين غير عرب. كما سيتضمن المهرجان فئة غير تنافسية لأول وأحدث فيلم لمخرجين مخضرمين.

وستُقام الدورة الافتتاحية لمهرجان عمان السينمائي الدولي من 13 إلى 18 (أبريل) 2020 وهذه دعوة للبحرين من الفنانين والسينمائيين المشاركة في اسرع وقت في هذه التظاهرة الجديدة في الاردن.

ويجب أن تكون الأفلام قد أُطلقت في 2019 أو 2020 وأن يكون عرضها الأول في الأردن.

وللتأهل يتعين على الأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة (غير الوثائقية) أن تكون العمل الأول لمخرجيها في هذه الفئة.  أما الأفلام الروائية الطويلة فهي مؤهلة في حال كانت العمل الأول للمخرج أو لكاتب السيناريو أو للمونتير أو لمدير التصوير أو للممثل الرئيسي.

لغاية الآن تلقى المهرجان ما يناهز 550 فلماً للمسابقات العربية والقسم الدولي. كما ستُنظم أيام عمان لصُناع الأفلام منصتين لتسويق المشاريع توفر الدعم: الأولى لصانعي الأفلام الأردنيين والعرب المقيمين في الأردن لمشاريعهم في مرحلة التطوير، والثانية لصانعي الأفلام العرب ذوي الأفلام الطويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج. سيتم اختيار ما يناهز 15 مشروعًا يعرضها صُناع الأفلام على مهنين في مجال صناعة الأفلام، وستحصل أفضل المشاريع على جوائز نقدية و/أو عينية لدعم إنتاجها. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة موقع المهرجان على www.aiff.jo، أو اتصل بنا على  962792222011

لمزيد من المعلومات عن المسابقة العربية والقسم الدولي، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] لمزيد من المعلومات عن أيام عمان لصناع الأفلام، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]