+A
A-

رئاسة مجلس إدارة “دار القرار” تنتقل للإمارات

عقد مجلس إدارة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار” الأربعاء 11 ديسمبر اجتماعا برئاسة رئيس المجلس (ممثل السلطنة) رضا آل صالح بحضور الأعضاء ممثلي دول مجلس التعاون، في العاصمة العمانية (مسقط).

وأشاد آل صالح بما أنجزه المجلس خلال السنة الماضية، مشيرا إلى انتقال رئاسة مجلس إدارة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار” رسميًا إلى الإمارات بحكم أن رئاسة مجلس الإدارة في المركز دورية وفقًا لما هو معمول به في اجتماعات مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسيتولى الفاضل محمد بن هلال المهيري رئاسة المركز من أول يناير وحتى 31 ديسمبر من العام 2020، على أن تكون البحرين في نيابة رئاسة المركز في العام نفسه، وتم خلال الاجتماع مناقشة واعتماد ميزانية المصروفات والإيرادات التقديرية والتشغيلية للعام 2020. كما اطلع المجلس في اجتماعه على تقرير عن أعمال ونشاط المركز خلال العام 2019، معتمدا تقرير المدقق الداخلي. وأثنى آل صالح على ما تحقق خلال الفترة الماضية من جهود ومناشط تصب في مجملها في تحقيق البيئة الاقتصادية والاستثمارية في دول المجلس، التي تؤكد أهمية التحكيم والمصالحة في القضايا التجارية والاستثمارية، والتي تساهم في حفظ العلاقات وحل النزاعات والوصول إلى تسويه دون الوصول إلى المحاكم.

وعلى هامش الاجتماع تم عقد لقاء تشاوري مشترك ما بين رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز عمان للتحكيم التجاري، بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، قيس اليوسف.