+A
A-

“الاتصالات”: مناقشة تحديات وفرص “الجيل الخامس”

شاركت هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين في واحد من أهم المؤتمرات العالمية بشأن موضوع الجيل الخامس، بتنظيم من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات، وبحضور أبرز المسؤولين والخبراء في هذا المجال لمناقشة الواقع والآفاق والتحديات والفرص المتعلقة بالجيل الخامس. وخلال افتتاح المؤتمر ألقى القائم بأعمال المدير العام للهيئة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة كلمته التي تضمنت أهمية التعاون من أجل تحقيق الإمكانات غير المسبوقة لخدمات الجيل الخامس بصورة كاملة وتطبيق التقنية في العديد من الأمور الحياتية في المنطقة.

وبين الشيخ ناصر أن “هناك العديد من النماذج من الجيل الخامس التي أصبحت تبرر الحاجة لوجود مثل هذه التقنية على جميع مستويات الشبكة والخدمات، فالمركبات ذاتية التحكم والشبكات الذكية والزراعة المستقلة أصبحت ضمن عالم الإنترنت، هذا العالم السريع الذي يواصل استكشافاته ونحن نتكلم الآن وبسرعة فائقة، والذي يتطلب منا إنترنت بمثل هذه السرعة، كما أصبح واجبًا علينا تطبيق التقنية في العديد من الأمور الحياتية في المنطقة”.

وقال الشيخ ناصر “إن مثل هذه المؤتمرات تعد فرصة كبيرة لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الجيل الخامس مع أشقائنا في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وكذلك الخبراء من جميع أنحاء العالم. ومن المهم الإشارة إلى أن تقنية الجيل الخامس لا تتعلق بالهواتف الذكية بقدر ما تتعلق بالأجهزة والتطبيقات العديدة التي يتم توصيلها بالهواتف الذكية”.