+A
A-

“أسري” تناقش خطتها الاستراتيجية وتحديث عملياتها

ترأس وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة أل خليفة، اجتماع مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) رقم 157 يوم الخميس 12 ديسمبر 2019 بمبنى الشركة.

وأشاد الوزير عاليا بالدعم والمساندة والمتابعة التي تحظى بها مشاريع وبرامج الهيئة في الارتقاء بالقطاع النفطي في البحرين الرامي إلى تعزيز الاقتصاد الوطني.

وقال وزير النفط إن الهيئة الوطنية للنفط والغاز توكد تطبيق توجيهات القيادة الرشيدة في هذا الشأن لتعزيز دور القطاع النفطي في تحسين الإنتاجية والمعيشية للمواطنين والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة؛ من أجل تبادل المعرفة والخبرات مع كبار المسؤولين في الشركات النفطية والصناعية والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة واستثمارها في تأسيس مختلف المشاريع النفطية بكلفة وجهد أقل.

وناقش الاجتماع الخطة الاستراتيجية لأعمال الشركة وتحديث عملياتها، التي تضمنت التصديق على هيكلة جديدة وتعيين فريق تنفيذي بكوادر وطنية إضافة إلى طرح آليات جديدة لتخفيض النفقات ورفع كفاءة الأداء والإنتاجية في آن واحد إضافة إلى اعتماد برنامج تسويقي حديث للشركة. كما ناقش الاجتماع ميزانية العام 2020 وإعادة تشكيل أعضاء ولجان مجلس الإدارة، إذ إنه من المؤمل أن تظهر بوادر نتائج هذه الخطة الإستراتيجية خلال العام المقبل.

يذكر أن شركة “أسري” منبثقة من المنظمة العربية المصدرة للبترول (أوابك). وأعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز أخيرا عن تملك الشركة القابضة للنفط والغاز أسهم حكومة البحرين في “أسري”، إذ إن الشركة تعتبر صرحا صناعيا متميزا في المملكة.