+A
A-

انطلاق “BBK” للاقتصاد الرقمي 14 يناير

أعلن بنك البحرين والكويت “BBK” بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF”عن إطلاقه لمؤتمر ومعرض الاقتصاد الرقمي تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وذلك تحقيقًا للرؤية الملكية في رقمنة الأنشطة الاقتصادية، وتوجيهات جلالة الملك بوضع خطة وطنية شاملة لتحقيق متطلبات الاقتصاد الرقمي.ومن المقرر انعقاد المؤتمر في مطلع العام المقبل يومي 14 و15 يناير في فندق الفور سيزونز خليج البحرين، بهدف دعم خطة التحول الرقمي في المملكة واستثمار الفرص المتاحة والتي ستشكل ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي.

تحت عنوان “نحو رقمنة الأعمال والمجتمعات”، سيقدم المؤتمر على مدار يومين منصة مبتكرة تجمع بين أبرز قادة الصناعة والخبراء الاقتصاديين من جميع أنحاء العالم.

ويستقطب المؤتمر أكثر من 500 مشارك إلى جانب نخبة من المتحدثين، لمناقشة أهمية تسريع وتعزيز التحوّل إلى الاقتصاد الرقمي في المنطقة، باعتبار أن “الرقمنة” أصبحت مسارًا إجباريًّا وليس توجهًا اختياريًّا.

كما سيناقش المؤتمر واقع وأهمية التحول الرقمي في أبرز القطاعات المؤثرة في الاقتصاد الوطني، والتي تشمل القطاع الحكومي، والرعاية الصحية، والمصارف، والتعليم، والطاقة، والاتصالات، والهندسة، وغيرها من القطاعات التي باتت جاهزة لتبنّي التغييرات الرقمية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت، رياض ساتر “يمر الاقتصاد العالمي بتحول رقمي سريع وغير مسبوق. ويكمن أساس الاقتصاد الرقمي الناجح في تعزيز ترابط الأفراد والمؤسسات، الأمر الذي سيساهم في خلق اقتصاد نشط للخدمات الرقمية، من خلال خلق بيئة مناسبة للابتكار وتقليل الخطوات المطلوبة لإجراء المعاملات”.