+A
A-

“السياحة” تدشن النسخة الرابعة من مهرجان البحر

تدشِّن هيئة البحرين للسياحة والمعارض مؤخرًا، النسخة الرابعة من مهرجان البحر، بالتعاون مع شركة إيجل هيلز ديار، والذي سيقام على مدار 10 أيام اعتبارًا من يوم الخميس 7 نوفمبر ولغاية يوم السبت 16 نوفمبر في شاطئ مراسي البحرين.

وسيستضيف المهرجان هذا العام عروضًا ترفيهية حيّة على خشبة المسرح أبرزها عرض السيرك المائي (Del Mare)، كما سيتضمن المهرجان برنامج حافل من العروض والفعاليات المميزة التي تناسب الزوار على اختلاف أعمارهم مثل الرياضات المائية، وجولات القوارب، وفرقة الفنون الشعبية، والحرف اليدوية، وتجار اللؤلؤ. كذلك سيشتمل الحدث البارز متحف لأبرز القطع النادرة من تاريخ البحرين، ومنطقة السوق، وسينما خارجية، ومنطقة لعب تفاعلية للأطفال.

من جهته، قال الرئيس التفيذي للهيئة، نادر المؤيد “نفخر بتنظيم النسخة الرابعة من مهرجان البحر، أحد أبرز الأحداث على تقويم فعاليات الهيئة، حيث تأتي هذه الخطوة في سبل تعزيز العلاقات بين القطاعين الحكومي والخاص، فضلاً عن الترويج للمملكة كوجهة سياحية فريدة. كما تصب إقامة هذه المهرجانات السنوية في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء بمكانة البحرين على خريطة السياحة العالمية، بالإضافة إلى الإسهام في تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين”.

من جهته، قال العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز ديار، ماهر الشاعر “نتشرّف باستضافة النسخة الرابعة من مهرجان البحر في شاطئ مراسي البحرين، الحدث الذي يستقطب الزوار من داخل البحرين ودول الخليج العربي المجاورة ويُعرفهم بالتاريخ البحري الغني لمملكة البحرين. كما نتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى زيادة سبل التعاون بين شركة إيجل هيلز ديار ومختلف الجهات في البحرين بما يرتقي بمستوى الفعاليات والأنشطة المقامة في مختلف أنحاء المملكة”.

ويسعى الحدث السنوي البارز منذ انطلاقه إلى الاحتفاء بالرابط الوثيق بين شعب مملكة البحرين والبحر على مر العصور، وذلك عبر استعراض الموروث الغني الذي نتجت عنه العديد من التقاليد والأنشطة البحرية المتنوعة، كذلك يهدف المهرجان لأن يكون منصة لنشر الوعي وتثقيف الزوار والسياح بالتاريخ العريق للمملكة.