+A
A-

جمعية البحرين للتصوير تفتح معرضاً في مدينة الفن

بمشاركة 29 فناناً وفنانة، وبالتعاون مع مجموعة “كاد ورلد للفنون” و”بحرين آرت غاليري”، تقيم جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي معرضها السنوي الأول “ثقافات..حكايا في صور” السابعة الخميس 25 أبريل، في مدينة الفن بمجمع ستي سنتر بحضور الفوتوغرافي عبدالله الخان.

وفي هذا السياق، أوضح شفيق الشارقي رئيس جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي بأن معرض “ثقافات.. حكايا في صور” يمثل خلاصة تجربة محلية داخل المملكة وترحال وسفر فنية وثقافية لنخبة من المصورين الفوتوغرافيين لمختلف البلدان بثقافاتها المتعددة، مبيناً أن المعرض يندرج في إطار تشجيع الجمعية للإبداعات الفنية الفوتوغرافية وتعزيز حضور الثقافة البصرية في الأوساط المجتمعية ومحاولة ايصال ثقافة الصورة بين الناس.

وأشار الشارقي إلى أن الجمعية تعتمد بالدرجة الأولى على طاقاتها الشبابية التي تكفلت بطباعة أعمالها، إيماناً بدورها في بناء المجتمع ونشر الثقافة البصرية ممثلة في فن الفوتوغراف، وتعزيز حضور تلك الطاقات في المجتمعات الفنية الخارجية، كسبيل لتشريف مملكة البحرين في المحافل الدولية.

وأكد أن الجمعية تسعى دائما ان تكون حاضنة للمصورين الفوتوغرافيين، وأن أبوابها مفتوحة لتجارب الفوتوغرافيين الشباب من المبدعين والهواة.