+A
A-

حبر “المرور” جفَّ عن مخالفة شاحنات الموت بهورة سند

لماذا توقفت الإدارة العامة للمرور عن تحرير المخالفات ضد الشاحنات المخالفة بشارع رقم 77 بمجمع 645 بهورة سند؟. سؤال يحمله مجموعة من سكان المجمع لـ “البلاد” بسبب تراخي مختلف الجهات المعنية في ردع المخالفين ووضع نقطة بنهاية سطر مشكلة مؤرقة تتورّط بها شاحنات الموت بدهس الأطفال وخنق فضاءات المجمع السكني

 

مخالفة صارخة

ورصدت عدسة “البلاد” استمرار خرق شاحنات وباصات كبيرة الحجم لحظر مروري بعبورها وسط الأحياء السكنية بالمجمع في منطقة هورة سند.

ومن بين الصور الصارخة عبور باص ثقيل أمام لافتة تمنع دخوله المنطقة، ووقوف مجموعة كبيرة من الباصات يصل عددها إلى 30 باصًا بأرض فضاء.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد تفاعلت قبل 3 أعوام مع تزايد شكاوى المواطنين وقتئذ بتحرير مخالفات لسواق الشاحنات التي تجوب الأحياء السكنية بمنطقة هورة سند، وضبطت 24 مخالفة في يوم واحد.

لقاء الوزير

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد لـ “البلاد” إن هذه المشكلة المؤرقة تركة مستمرة منذ أعوام دون حلٍّ مجدٍ ومستفيد من الإدارة العامة للمرور ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وغيرهما.

وأضاف أنه على تنسيق مستمر مع العضو البلدي بالمنطقة لحصر مجموعة من المطالب الخدمية، وسيلتقي مع الوزير عصام خلف قريبا، وسيطرح مشكلة سكان مجمع هورة سند مع الشاحنات والباصات المخالفة.

ولفت إلى أنه لن يتردد عن إثارة الموضوع عبر مختلف الأدوات الدستورية المتاحة للنائب وذلك للوصول لحل يرضي الأهالي، ومشيرًا إلى أنه قد يقدم اقتراحًا برغبة عن هذا الموضوع قريبا بموازاة مسار لقاء الوزير.

الفأس بالرأس

وطالب العضو البلدي عن الدائرة الرابعة بالمحافظة الجنوبية عمر عبدالرحمن بضرورة توفير دوريات مرورية مستمرة وتنفيذ حملات لضبط المخالفين بالمجمع السكني بمنطقة هورة سند.

وقال إنه يتعيّن على الإدارة العامة للمرور التعاون بشكل أكبر مع بعض القنابل الموقوتة قبل أن يقع الفأس بالرأس، ومستذكرًا قصة دهس طفل قبل قرابة 3 أعوام بهذا الشارع المزدحم بالشاحنات والباصات الثقيلة.