+A
A-

العاهل: البحرين تشهد نهضة كروية جديدة

تفضل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة فشمل برعايته الكريمة المباراة النهائية على كأس جلالته لكرة القدم والتي أقيمت مساء أمس بين فريقي الرفاع والحد وذلك على استاد البحرين الوطني، يرافق جلالته ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

فلدى وصول جلالة الملك، كان في الاستقبال وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وحضر المباراة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ورئيسة مجلس النواب فوزية زينل، ونائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وعدد من كبار المسؤولين، ورؤساء الاتحادات والأندية الرياضية.

وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي.

بعدها تشرف قائدا فريقي الرفاع والحد بالسلام على جلالة الملك.

كما تشرف أبناء شهداء الوطن البواسل بالسلام على جلالته.

بعد ذلك بدأ عرض فني سلط الضوء على تاريخ الرياضة البحرينية العريق، والإنجازات الرياضية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك.

هذا وأسفرت نتيجة المباراة عن فوز فريق نادي الرفاع بهدفين مقابل هدف واحد لفريق نادي الحد.

وفي نهاية المباراة، صافح جلالة الملك الطاقم التحكيمي للمباراة.

كما تشرف لاعبو الفريقين بالسلام على صاحب الجلالة، حيث سلمهم الميداليات التذكارية.

كما سلم جلالته كأس البطولة إلى رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة.

بعد ذلك غادر جلالة الملك مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

هذا وهنأ صاحب الجلالة فريق نادي الرفاع على الفوز والذي جاء ثمرة جهود أعضاء الجهازين الإداري والفني واللاعبين والتي مكنت الفريق من تحقيق كأس البطولة عن جدارة واستحقاق.

وأشاد جلالته بالأداء الفني المتميز للفريقين والروح العالية للاعبين وما قدموه من مهارات وإمكانيات في هذه المباراة الجماهيرية، عكس تطور كرة القدم البحرينية، معرباً عن تقديره لجهود ناديي الرفاع والحد وإسهاماتهما في خدمة الرياضة البحرينية في مختلف الألعاب.

كما أثنى جلالة الملك على الجهود المثمرة التي يوالي بذلها المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من خلال تهيئة أفضل الإمكانات وسبل النجاح أمام شباب المملكة، وإشراك الكفاءات والمواهب الشابة، ووضع الخطط والبرامج بهدف الارتقاء والنهوض بمختلف الألعاب الرياضية والتي أثمرت عن تحقيق العديد من البطولات والإنجازات المشرفة للمملكة، مؤكدًا جلالته أن البحرين تشهد نهضة كروية جديدة وكبيرة بفضل جهود المسؤولين والقائمين على هذه الرياضة.

ونوه جلالة الملك بدور الاتحاد البحريني لكرة القدم وما يوليه من اهتمام ورعاية للأندية الوطنية لتواصل دورها في النهوض بلعبة كرة القدم والذي ينعكس بدوره على مسيرة المنتخب الوطني ومشاركاته في مختلف المسابقات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، مقدرًا جلالته جهود الاتحاد وكل الجهات التي ساهمت في التنظيم الممتاز وإنجاح المباراة.

وحيا جلالته كذلك الجماهير التي حضرت وآزرت الفريقين مما كان له الأثر الطيب في رفع الروح المعنوية للاعبين وتقديم أفضل المستويات.

وتمنى جلالته لكل الأندية البحرينية دوام التوفيق والتقدم ومواصلة عطائها لتشريف الوطن في مختلف المسابقات خدمة لمسيرة الرياضة في المملكة.

 

يذكر أنه بتنظيم من الصندوق الملكي لشهداء الواجب، حضر عدد من أبناء الشهداء المباراة النهائية على كأس جلالة الملك لكرة القدم، إذ تشرفوا بالسلام على جلالة راعي الحفل، وأعربوا عن سرورهم بحضور المباراة على أغلى الكؤوس.

من جانبه، أكد مدير الجهاز الإداري للصندوق الملكي لشهداء الواجب الشيخ خالد بن سلمان بن خالد آل خليفة حرص الصندوق على تنظيم مثل هذه الفعاليات لأبناء الشهداء لخلق أجواء اجتماعية وترفيهية لهم بما يناسب اهتماماتهم وهواياتهم، ويأتي ذلك ضمن الاهتمام الذي يوليه الصندوق بأسر وأبناء الشهداء الذين قدموا أروع صور التضحية دفاعاً عن الوطن ونصرة الحق.