+A
A-

العلاقات البحرينية الأميركية استراتيجية

أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة، وما تتميز به العلاقات من أواصر التعاون الوثيق في المجالات كافة، وخاصة الاقتصادية والتجارية، واتفاقيات التعاون المشتركة في مختلف الجوانب المتعددة.

وأعربت زينل عن اعتزازها بالعلاقات المتميزة والرفيعة بين قيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والقيادة الأميركية برئاسة الرئيس دونالد ترامب، مشيدة بالدور الأميركي الرفيع في دعم أمن واستقرار المنطقة، ورفض التدخلات الأجنبية الخارجية، والرؤية الاستراتيجية المشتركة في مكافحة الإرهاب، والجماعات الإرهابية.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس مجلس النواب بمكتبها أمس سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين جاستن سيبيريل، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك، وتطوير كافة المجالات التي تعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأضافت أن مجلس النواب حريص على تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأميركي في مجال تبادل الخبرات التشريعية والرقابية، كما نتطلع لتطوير البرامج المشتركة، والتي تضمنت تنفيذ عدد من ورش العمل والزيارات المتبادلة للنواب، ومنتسبي الأمانة العامة.

من جانبه، هنأ السفير الأميركي، زينل بانتخابها رئيسا للمجلس النيابي باعتباره إنجازًا حضاريًا ووطنيًا للبحرين، وهو ما يعد إنجازًا جديدًا ومتميزًا يضاف لسجل المرأة البحرينية، معربًا عن تطلعه للمزيد من التعاون والتنسيق لصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما عبر السفير عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين منذ مئات السنين.