+A
A-

البنا لـ “البلاد”: الأمير خليفة بن سلمان صانع مجد البحرين

ابتهاجًا بسلامة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، نظمت جمعية البحرين لرعاية الوالدين احتفالا شعبيا بحديقة المحرق “الكازينو” أمس، وذلك بحضور عدد من النواب وأعضاء المجلس البلدي وعدد من أصحاب ورواد المجالس الاهلية، وجمع حاشد من أهالي المحرق.

ورفع رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين أحمد البنا، وأعضاء مجلس الإدارة والأعضاء والمنتسبين للجمعية، أسمى التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، بمناسبة سلامته وشفائه من العارض الصحي، رافعين أكفهم إلى الباري عز وجل بأن يحفظ سموه من أجل البحرين الحبيبة، ومن أجل رفعة الوطن، ومن أجل كل البحرينين المخلصين، الذين أحبوه وأصدقوا لسموه الوعد والولاء. 

ورحب البنا بالحضور العامر والمحب لسموه والذي جاء ليشارك جمعية البحرين لرعاية الوالدين الفرحة وهي تحتفل بمناسبة سعيدة على قلوب جميع المواطنين، وهي مناسبة أسعدت قلب كل بحريني محب لهذا الوطن وقيادته ألا وهي سلامة صاحب السمو الملكي “أمير القلوب”، والذي يتمتع بمكانة خاصة وكبيرة في قلوب أبناء البحرين عامة، وأبناء المحرق خاصة.

وقال البنا، بهذه المناسبة المباركة، “نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سموه، داعين ألله أن يمتع سموه بالصحة والعافية، وأن يطيل في عمره وسموه بأتم الصحة والعافية”، مردفا أن صاحب السمو الملكي من القيادات المتميزة، مؤكدا أن سموه أستطاع أن يسخر إمكانات البحرين لخدمة اقتصادها وتطوير مؤسساتها، حتى أصبحت واحدة من الدول التي تفوقت على مثيلاتها من دول العالم بمشاريعها التنموية وخططها الحضارية.

وأكد رئيس جمعية البحرين لرعاية الوالدين أن منهج سموه أفضى إلى رفع مستوى الأداء الحكومي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من قبل الدوائر والمؤسسات، وذلك من خلال آليات المتابعة الحثيثة والتوجيهات المستمرة، فجزاه الله كل الخير لما قدمه وما سيقدمه سموه من جهود من أجل رفعة الوطن الغالي.

كما رفع البنا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وإلى  محافظ الجنوبية، الرئيس الفخري لجمعية البحرين لرعاية الوالدين سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، وإلى العائلة الكريمة بسلامة والد الجميع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه ألله ورعاه ذخرا لكل البحرين الغالية ولكل محبيه.

ورفع البنا أيضا التهاني إلى شعب مملكة البحرين الغالية بسلامة خليفة المجد متمنيا بأن يديم الله الصحة والسعادة على الجميع، ونحن نستظل في سماء هذا الوطن الذي نعتز بماضيه الحافل ونفخر بحاضره المعطاء ونتطلع لغده الواعد، ونحن تحت قيادة ربان السفينة الفذ، الذي قادنا للمجد والتقدم والازدهار.

ومن جانبه، قال عضو جمعية البحرين لرعاية الوالدي علي النايم في كلمة ألقاها بالحفل بالإنابة عن أهالي المحرق، إن أهالي المحرق ينتهزون هذه الفرصة ليرفعوا إلى مقام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أسمى آيات التهاني؛ بمناسبة سلامته، ونحمد الله سبحانه وتعالى على صحته وسلامته، ولقد تجلت مظاهر الفرح والسرور التي عمت القلوب وتجلَّت في العديد من المحافل والمهرجانات والاحتفالات بمناطق البحرين.

وأوضح النايم، أن هذا التجمع المبارك ما هو إلا مظهر من مظاهر هذا السرور العميق بسلامة سموه، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على عمق الصلة والحب بين سموه والمواطنين بشتى أطيافهم المختلفة، فدور سموه ريادي وكبير منذ رسوخ مفاهيم الدولة الحديثة على أرض مملكة البحرين في عيد استقلالها المجيد وحتى يومنا هذا، موصلا الشكر الجزيل لجمعية البحرين لرعاية الوالدين على أقامة هذا التجمع المبارك، مع أمنياتنا للجميع بالخير والنجاح ومواصلة العطاء.

قصائد شعرية

وخلال الحفل قدم عدد من الشعراء، ومنهم حسن بو خماس، وعدد من منتسبي الجمعية، قصائد شعرية تغنت بحب الأمير خليفة بن سلمان، والفرحة بسلامته التي عمت أهالي المحرق، تلك المدينة التي ترتبط بسموه بقصة حب متبادلة بين قائد أحبه شعبه، فبادلهم الحب.

عرضة وشيلات

وقدمت فرقة شباب الحد عددا من لوحات “العرضة” التراثية، وعدد من الشيلات التي أعدت بسلامة سموه الغالي على قلوب الجميع، وتناولت العرضة فنون البحر من الفجري والعدساني والجداوي، والحساوي، بمشاركة أكثر من 50 فنان، وشارك أهالي المحرق والحضور الاستمتاع بها وبجمال التراث البحريني الذي استطاعت أن تنقله الفرقة وشبابها وعازفيها بأبهى صور للجماهير والحضور، حيث توافد الناس للاستمتاع بهذا الفن الراقي.

العظماء يصنعون المجد

ومن جانبه، أكد أحمد البنا في تصريحات لـ “البلاد” على هامش الاحتفال، أن العظماء يصنعون المجد لأوطانهم، وان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، هو من صنع مجد البحرين، مردفا “جمعينا نقف أجلالا، لما قدمه سموه من أجل الوطن والمواطن”، مؤكدا أن لسموه سجلا حافلا بالانجازات وفي كافة المجالات، جعلت منه الشخصية القيادية والريادية التي رفعت اسم البحرين عاليا في كافة المحافل الخليجية والإقليمية والدولية، وجعلتنا نفتخر بنموذج سموه بالتنمية، الذي أصبح نموذجا تحتذي به دول العالم، ونفتخر نحن به أمام هذه الدول.

أهالي المحرق يرفعون التهاني

أهالي المحرق من الحضور، رفعوا من خلال هذا الحفل أسمى آيات التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان، داعين المولى أن يحفظه ذخرا للبحرين وشعبها. وقد حظى الحفل بحضور جماهيري غير مسبوق.