+A
A-

Halloween...رعب يحقق النجاحات

حصد فيلم الرعب “Halloween” شباك التذاكر مؤخرا في البحرين وفي دور السينما برصيد إيرادات بلغ 77.5 مليون دولار، ويحقق الفيلم الى متابعة هذه الاسطر النجاحات خصوصا مع قرب عيد الهالويين. الفيلم الكبير “Halloween” من بطولة جودي جرير، وجيمي لي كورتيس، وفرجينيا جاردنر، ونيك كاسل، وويل باتون، وتوبي هاس، ومايلز روبنز، وهالوك بيلجينر، وجيفرسون هول، واندى ماتاكاك، ومن إخراج ديفيد جوردن جرين، ومن تأليف جون كاربنتر، وجيف فرايدلي، وديبرا هيل، وداني ماكبرايد.

وفيه تواجه لوري سترود مرة أخرى مايكل مايرز، الشخص المُقنَّع الذي يطاردها منذ أن نجت من قتله لها في ليلة هالووين في 1978 ويسجل الفيلم وهو تكملة مباشرة لفيلم الرعب الكلاسيكي في 1978 نجاحاً جديداً للمنتج السينمائي جايسون بلوم، ولاستراتيجية الميزانية المحدودة، والعمل هو الحادي عشر ضمن سلسلة هالوين حيث يتجاهل جميع أحداث الأجزاء السابقة وتقع أحداث النسخة الجديدة بعد 40 سنة من الفيلم الأصلي، الحبكة تتبع لوري سترود إذ تستعد لمواجهة مايكل مايرز في مواجهة أخيرة عندما يعود الأخير لقتلها في بلدة هادونفيلد، إلينوي، ويروي الفيلم قصة هروب السفاح الشهير “مايكل مايرز” من المصحة العقلية التي يعالج فيها، وذلك من أجل ارتكابه لجرائم القتل، في عيد “الهالوين”، ولكن تتصدى له شقيقته لوري سترود، وتلعب دورها الممثلة الأميركية الشهيرة، جيمي لي كيرتس. واكتسبت شخصية مايكل مايرز، شهرة واسعة بين معجبي أفلام الرعب، خاصة بسبب قناعه المميز، وعدم تحدثه على الإطلاق.

وبدأ التصوير الرئيسي في 13 يناير 2018 في ولاية كارولاينا الجنوبية وانتهى في 19 فبراير.

وعُرض الفيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي يوم 8 سبتمبر، وبدأ عرضه في صالات السينما الأميركية يوم 19 أكتوبر وتلقى الفيلم تعليقات إيجابية من النقاد، الذين أشادوا بالفيلم لعودته إلى جذور السلسلة، بالإضافة إلى أداء كورتيس علاوة على ذلك، اعتبره الكثيرون أفضل تكملة للسلسلة.

ولأفلام هالوين 9 أجزاء وهي: هالوين 1978، هالوين 2 لسنة 1981، هالوين 3 لسنة 1982، هالوين 4 لسنة 1988، هالوين 5 لسنة 1989، هالوين 6 لسنة 1995، هالوين: 20 years later لسنة 1998، هالوين: resurrection لسنة 2002، هالوين سنة 2007.