+A
A-

“الصحة”: إرسال وفد طبي لمعاينة مصابي حادث الرياض

 أفادت وزارة الصحة بأن لجنة الحوادث والإصابات الطارئة بالخارج اجتمعت فور تلقيها خبر تعرض عائلة بحرينية مكونة من 12 شخصا لحادث مروري مساء الأربعاء الماضي أثناء عودتهم من مناسك العمرة، والذي نتج عنه وفاة شخصين وإصابة 10 أشخاص آخرين تم تصنيف حالة 6 منهم على أنها إصابات بسيطة تراوحت بين الكسور والرضوض. أما الإصابات الأخرى، وهي 4 حالات، فقد صنفت على أنها إصابات خطيرة استدعت نقل المصابين إلى مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل في منطقة الرياض.

وأكدت الوزارة بأنه وبناء على ذلك قامت اللجنة برئاسة نبيل العشيري ونائب الرئيس شيخة عبدالقادر وبحضور أعضاء اللجنة من وزارة الصحة ووزارة الخارجية وسفارة مملكة البحرين في الرياض بعقد اجتماع طارئ تم خلاله التواصل مع جميع الجهات المعنية في وزارة الخارجية وسفارة مملكة البحرين؛ للاطمئنان على المصابين والوقوف على حالتهم الصحية.

كما قررت اللجنة إرسال وفد طبي على وجه السرعة يضم عددا من الاستشاريين والمختصين في هذا المجال؛ لمعاينة المصابين وتحديد احتياجاتهم ولتنسيق مواصلة علاجهم في المملكة العربية السعودية وإرجاعهم إلى مملكة البحرين كلاً حسب حالته الصحية.

كما قامت اللجنة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في وزارة الخارجية وسفارة مملكة البحرين لإرجاع جثامين المتوفين بأسرع وقت، كما قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الصحة ومجمع السلمانية الطبي لتكون على أتم الاستعداد لعودة المصابين وتوفير جميع الخدمات العلاجية والطبية الضرورية في مثل هذه الحالات.