+A
A-

خالد بن عبدالله: توظيف أحدث الحلول التقنية للتصدي للهجمات الإلكترونية

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة إلى أهمية توظيف أحدث حلول الأمن التقني المتطورة للتصدي الاستباقي للهجمات الإلكترونية التي تستهدف اختراق الأنظمة المعلوماتية والأمنية والمصرفية للدول.

وشدد على ضرورة تعزيز ورفع مستويات الأمن وحماية النظم الإلكترونية مما يهددها من مخاطر الاختراق والعبث بها، وذلك بالاستفادة من خبرات الشركات الرائدة عالميا في هذا المجال، فضلا عن تحديث التشريعات على المستوى الدولي لتجريم مثل هذه الهجمات التي عادة ما تكون خارجية المصدر. وكان الشيخ خالد بن عبدالله قد استقبل في مكتبه بقصر القضيبية أمس الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين جون لويدونغ الذي قدَّم له  نائب رئيس السلامة الإلكترونية والخصوصية في قسم العلاقات العامة العالمية بشركة هواوي تكنولوجيز لاود ميكا؛ بمناسبة زيارته إلى البلاد للمشاركة في أحد المؤتمرات المتخصصة في مجال السلامة الإلكترونية. وخلال اللقاء، أعرب الشيخ خالد بن عبدالله عن شكره وتقديره للقائمين على شركة هواوي لاختيار مملكة البحرين كمقر رئيس لأعمالها في المنطقة، وما تضطلع به من دور في رفد وتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية من المبتكرات التكنولوجية الحديثة، وإسهامها المباشر في تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

من جانبه، أبدى ميكا إعجابه بالمستوى المتقدم الذي تتمتع به البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، مشيدا في الوقت نفسه بالاستعدادات التي تقوم بها الجهات ذات العلاقة لوضع الخطط التنفيذية اللازمة؛ لتوفير الطيف الترددي لشبكات الجيل الخامس ( 5G ).