+A
A-

مرشح مدينة عيسى كمال ل “البلاد”: تشريعات مضى عليها الدهر رغم التطورات والتحولات

قال المترشح نيابيا عن الدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية (مدينة عيسى) جمال كمال لـ “البلاد” عبر دخوله المعترك النيابي سيسعى إلى أن يتناسب التشريع مع وضع المواطن، مؤكدا أن هناك من التشريعات ما مضى عليها الدهر رغم التطورات والتحولات في الأوضاع المواطنين، والتي باتت لا تتناسب معها.

القيمة المضافة

وأوضح كمال أن دخول الضريبة المضافة على المواطنين ستشكل عبأ كبيرا على المواطن، وستثقل كاهله، في حين أن الرواتب على حالها والحياة المعيشية في تزايد وغلاء الأسعار، ولا يوجد بديل يمكن للمواطن أن ينتعش فيها أو يرتاح ماديا.

واستكمل أن الوضع الحالي يحتاج خدمات تقدم للمواطن ذات جودة على غرار الدول الأوروبية التي تفرض على مواطنيها ضريبة مضافة، في الوقت الذي تقدم له خدمات ذات جودة عالية.

وأضاف نحن مع اقتراب تطبيق الضريبة المضافة على المواطن لم نستحدث خدمات تخفف العبء على المواطن، ولم نوجد له خدمات عالية الجودة تستحق دفع هذه الضريبة.

وتابع إذا وصلت إلى قبة البرلمان سأسعى لتحقيق رؤية توصيل المواطن إلى قمة البرلمان، وليس أصواتهم فقط، فأهل مكة أدرى بشعابها، موضحا أن كل فئة من المجتمع تستطيع إيصال رأيها ومقترحاتها ومعاناتها ومن خلال متحدثين عنها أمام رئاسة البرلمان؛ لوضع الحلول لمشكلاتهم.

وقال ليس من الصعب أن يتحقق هذا عبر تعديل التشريع والأنظمة الداخلية للمجلس لاستحداث وتطبيق هذه الرؤية، وهو يحدث فعليا في مجلس الأمة في الكويت ومجلس العموم في بريطانيا، حيث يحق لممثلين عن كل قطاعات المجتمع بمناقشة مواضيع تخصهم بكل تركيز وعفوية.

عن الدائرة:

ويمثل الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية النائب خالد الشاعر. وتمثل الدائرة المناطق والمجمعات الآتية: مدينة زايد (718 و720)، مدينة عيسى (801، 802، 803، 804، 805، 806، 807، 808 و810). وتبلغ الكتلة الناخبة قرابة 7988 وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014. وكانت تحتسب الدائرة بأنها الثالثة بالمحافظة الوسطى قبل إلغائها.

 

مقعد نائب مدينة عيسى ومدينة زايد

برلمان

النائب الفائز

عدد اصواته

2002

جهاد بو كمال

4230

2006

إبراهيم الحادي

3241

2010

عدنان المالكي

2533

2014

خالد الشاعر

3281

2018

؟

؟