+A
A-

الحمر: تلبية الطلبات القديمة تحظى بالأولوية

 أكد وزير الإسكان باسم  الحمر أن الوزارة حريصة على تلبية الطلبات الإسكانية القديمة المدرجة على قوائم الانتظار بأسرع وقت ممكن وذلك باستيعابها بالمشاريع الإسكانية وتقوم بالمراجعة والتدقيق المستمر لهذه الطلبات لمنحها الأولوية.

وقال إنه تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قامت وزارة الإسكان بدراسة عدد من المواقع لإقامة مشاريع إسكانية عليها، والتي تخدم 15 منطقة وقرية لاستيعاب الطلبات الإسكانية في تلك المناطق بعد زيارتها ميدانيا والالتقاء بالأهالي للاستماع منهم إلى متطلباتهم واحتياجاتهم . وقدر الوزير الدعم اللامحدود الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لوزارة الإسكان، والمتابعة الحثيثة من جانب سموه للمشاريع الإسكانية.

وتابع وزير الإسكان بأنه تم عرض التقرير في وقت سابق على مجلس الوزراء، والذي قام بدوره بإحالته إلى اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، ذلك في إطار استعراض المجلس للاحتياجات الإسكانية في الدراز وبني جمرة وجنوسان وسترة والصالحية والقرية وأم الحصم والنويدرات والنبيه صالح وقلالي والدير وسماهيج وبوري والنعيم ودار كليب.

وأشار الوزير الحمر إلى أن التقرير تضمن عددا من المواقع المقترحة لإقامة مشاريع إسكانية تم إحالتها لدراستها من جانب الإدارة العامة للتخطيط العمراني، مؤكدا بأنه حال توفر تلك الأراضي ستعمل الوزارة على طلب الميزانيات لمشاريع مستقبلية ضمن خطط الوزارة.

وفيما يتعلق بتوجيهات سموه بضرورة التعاون البناء مع وسائل الإعلام والصحافة، أكد باسم الحمر أن الوزارة حريصة على تنفيذ أمر وتوجيهات سموه بمتابعة ورصد التماسات المواطنين عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والتفاعل معها بشكل فوري، مؤكدا أن توجيهات رئيس الوزراء تعكس مدى اهتمام سموه المستمر في متابعة كل ما يهم ويخص المواطن؛ من أجل سرعة تلبية احتياجاته من كافة المجالات الخدمية، وتنم عن مدى حرص سموه الحثيث على تحسين الخدمات المقدمة للمواطن؛ لضمان حصوله على أفضل الخدمات لاسيما الإسكانية منها.