+A
A-

سمو رئيس الوزراء يوجه: التعامل الجدي والبناء مع ما يطرحه المواطنون عبر الإعلام

رضا المواطن عن الخدمات يحتل الأولوية لدى الحكومة

معالجة أية معوقات تعترض إنجاز المشاريع الخدمية

التأكد من أثر المشروعات في تقديم خدمات تحقق جودة الحياة للمواطنين

الحكومة لن تدخر جهدا في سبيل النهوض بمستوى الخدمات والارتقاء بها

الاهتمام بالبنية التحتية والإسكان والمشروعات المرتبطة بشكل مباشر بالمواطنين

إعطاء الأولوية لتكثيف الزيارات الميدانية للقرى والمدن والالتقاء بالمواطنين

تلبية الطلبات الإسكانية بكل المناطق والاستعجال في تنفيذ المشروعات الجارية

 

 لدى ترؤس سموه اجتماع عمل لمتابعة سير العمل في عدد من المشروعات الخدمية، وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الوزراء والمسؤولين إلى التعامل الجدي والبناء مع ما يطرحه المواطنون عبر مختلف وسائل الإعلام، ومعالجة أية معوقات تعترض إنجاز المشاريع الخدمية وإزالة ما يحول دون إتمامها.

وشدد سموه على أن راحة ورضا المواطن وتحقيق كفايته من الخدمات والمشروعات التي تلبي احتياجاته، تحتل الأولوية في كل برامج وخطط الحكومة، وأن المعيار الذي تنطلق منه آلية عمل الحكومة في ذلك هو التأكد من مدى أثر المشروعات في تقديم خدمات تحقق جودة الحياة للمواطنين.

وأكد سموه أن الحكومة لن تدخر جهدا في سبيل النهوض بمستوى الخدمات والارتقاء بها، واستكمال تنفيذ المشروعات دون إبطاء أو تأخير، لما تمثله من أهمية حيوية في تسهيل حياة المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، قد عقد صباح أمس في قصر القضيبية اجتماع عمل ضم وزراء الإسكان، والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والعمل والتنمية الاجتماعية، وذلك في إطار ما يوليه سموه من اهتمام مستمر بمتابعة شؤون المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم.

وقال سموه “إن غاية الحكومة هي ضمان سبل الرفاه للمواطنين على مختلف الأصعدة وتوفير متطلباتهم الحياتية بشكل مستدام”. وأكد سموه دعم الحكومة واهتمامها بمشروعات البنية التحتية والإسكان وغيرها من المشروعات التي ترتبط بشكل مباشر بمعيشة المواطنين لدورها الحيوي في دفع عجلة التنمية وتأمين نوعية حياة أفضل للمواطنين.

وشدد سموه على أهمية إعطاء الأولوية في عمل الوزارات والجهات الخدمية إلى تكثيف الزيارات الميدانية للقرى والمدن والالتقاء بالمواطنين للتعرف بصورة مباشرة على احتياجاتهم.

وبعد أن استمع سموه إلى شرح من وزير الإسكان باسم الحمر عن سير العمل في عدد من المشاريع التي تنفذها وزارة الإسكان، وجه سموه إلى إيجاد السبل الكفيلة لتلبية الطلبات الإسكانية في كل المناطق، والاستعجال في تنفيذ المشروعات الإسكانية الجارية.

وأكد سموه أن الحكومة مستمرة في إستراتيجيتها الهادفة إلى توفير السكن الملائم للمواطنين، وتبني المبادرات التي تقلص من قوائم الانتظار للانتفاع من الخدمات الإسكانية.

كما استمع سموه إلى شرح قدمه وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن المشاريع التي تقوم بها الوزارة في مختلف مدن وقرى البحرين، ومنها المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة المحرق لإعادة تطوير منطقة حالة بوماهر، إضافة إلى مشروعات الصيانة وتطوير الطرق ومعالجة مناطق الازدحامات المرورية في عدد من الطرق الرئيسة والتقاطعات الحيوية.

كما تابع سموه مشروع تطوير حديقة المحرق، إضافة إلى تطوير مشروعات البنية التحتية من الطرق والجسور والحدائق والمماشي والمرافئ في مختلف محافظات المملكة.

ووجه سموه وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى الاستعجال في توفير مزيد من مواقف السيارات في محافظة المحرق وغيرها من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

كما اطلع سموه على الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تنفيذا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء بشأن تفقد وتلبية احتياجات أهالي عدد من القرى والمناطق بمحافظات المملكة، والوقوف على كفاية الخدمات المقدمة لهم. وقدم وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان بيانا لسموه بشأن الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الإطار.

ووجه سموه إلى استمرار العمل؛ من أجل تحقيق ما يصبو إليه المواطنين من حياة كريمة عبر تلبية احتياجاتهم وتسهيل حصولهم على الخدمات التي تقدمها الوزارة من المراكز الاجتماعية ودور الرعاية ومراكز التوظيف وغيرها.