+A
A-

زوجة والد “زهرة الحد” تتقدم لتنفيذ حكمها

تقدمت أمس الزوجة العربية المدانة بتعذيب بنت زوجها الطفلة زهرة (9 سنوات) أمام المحكمة لتنفيذ الحكم الصادر بحقها بالسجن لمدة 7 سنوات، إذ لم تتمكن المحكمة من تنفيذ الحكم عليها في الجلسة الماضية؛ لأن ملف القضية ليس به مفرداتها.

وقررت المحكمة بعد النظر في استئناف السيدة المدانة واستئناف النيابة العامة ضد حكم براءة والد الطفلة المجني عليها وكذلك السيدة المدانة، بحجز الاستئنافين حتى جلسة يوم 25 سبتمبر الجاري؛ وذلك للنطق بالحكم فيهما. وكانت محكمة أول درجة برأت والد “زهرة الحد – 9 سنوات” المعنفة، والتي ثبت للمحكمة أن زوجة والدها هي السبب في وفاتها، بعدما أكدت أن والدها لم يكن متواجدا بمسرح الجريمة حال حدوثها، فضلا عن أن شهادة مشرفي ومعلمي المجني عليها بالمدرسة بعلاقة الأب بابنته كانت أحد أسباب استبعاد الاتهام بحقه، إضافة إلى تأكيد زوجة الأب بأقوالها على حب الأب لأولاده.

فيما عاقبت المحكمة زوجة والد المجني عليها، بأقصى عقوبة بسجنها لمدة 7 سنوات؛ وذلك لإدانتها بالتعدي بالضرب الشديد للمجني عليها حتى وافتها المنية في نهاية شهر يونيو 2016 وآثار الاعتداءات المتكررة على جسدها الصغير واضحة، والتي ثبت أن وفاتها كانت جراء تلقيها ضربة بأداة حادة صلبة، واعترفت المتهمة بكرهها للمجني عليها وشقيقتها لحد اعتبارهما “عقربتين” على حد وصفها.