+A
A-

الغتم: إزالة إشغالات الطرق قاعدة تطبق على الجميع

أكد مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم أن قرار إزالة إشغال الطرق لم ير النور منذ سنوات، وأن ما تقوم به البلدية من خطة لإزالة المخالفات جاءت بتوجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

ولفت الغتم في اجتماع مجلس بلدي الشمالية أمس إلى أن موضوع تطبيق القانون لا يزال في طور الدراسة ولم يصل إلى قرار نهائي منذ سنوات، فضلا عن أن هناك إشكالية إدارية وقانونية في تطبيق إزالة مظلات السيارات، حيث إنه كان مرخصة سابقا.

وذكر أن من بين المقترحات التي رفعتها المجالس البلدية والأجهزة التنفيذية هي للترخيص المسوح من المظلات ومخالفة غير القانوني منها.

وأوضح أن هناك الكثير من المخالفات التي تم رصدها بالنسبة للمظلات المعلقة والمظلات المغلقة من جميع الجهات والكبائن على الأرصفة والتي تعوق زوايا الرؤيا.

خطة جديدة

وتابع “بالاتفاق مع وزير الأشغال وتوجيهاته، تم البدء بتنفيذ خطة إزالة إشغالات الطرق، وتم إزالة الكثير منها”.

وأكد ممثل الجهاز التنفيذي حسين الجمري أن الوزير لم يصدر قرارا جديدا، وأن ما يقوم به الجهاز التنفيذي هو تفعيل خطة جديدة للتصدي إلى مخالفات تم السكوت عنها خلال فترة طويلة، وتحولت إلى ظاهرة.

مركز إسلامي في عاشرة الشمالية

وافق مجلس بلدي الشمالية على تعديل تصنيف عقار بمدينة حمد مجمع 1214 بالدائرة العاشرة من أرض تحت الدراسة إلى مناطق خدمات ومرافق عامة.

وخصص العقار لاستغلاله كموقف للسيارات وبناء مركز إسلامي وصالة مناسبات باسم جامع سمو الشيخ فيصل بن حمد بن عيسى آل خليفة.

الترخيص لمظلات السيارات القابلة للطي

وافق مجلس بلدي الشمالية في اجتماعه الاعتيادي أمس على توصية اللجنة الفنية بتنظيم إصدار تراخيص مظلات السيارات في المناطق السكنية والإسكانية.

وأرجعت اللجنة الفنية إصرارها على الاقتراح لاستمرار المشكلة في ظل تجميد القرار خصوصا مع تنفيذ قانون إشغال الطرق.

وتضمن الاقتراح “إلغاء إصدار تراخيص مظلات السيارات الثابتة في المناطق السكنية”، ويشترط الترخيص لانتشار مظلات السيارات القابلة للطي أن تكون بصورة مؤقتة وبشكل معلق على ألا يزيد ارتفاعها عن 3 أمتار مع عدم إعاقة المارة.

كما يشترط ألا تزيد مدة الترخيص عن سنتين تجدد قبل انتهاء المدة لمدة سنة واحدة فقط.