+A
A-

غدًا انطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي بالبابطين الثقافية

تنطلق غدًا (الأحد)، فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه الحادي عشر والذي تقيمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي ويستمر ثلاثة أيام، وستكون الفعالية الرئيسية للمهرجان ندوتين أدبيتين عن الشاعرتين الدكتورة سعاد الصباح والدكتورة ثريا العريض.

الندوة الأولى ستكون عن سعاد الصباح، وذلك في السادسة والنصف من مساء اليوم الثاني للمهرجان، وترأس الجلسة وتتحدث فيها د. نورية الرومي، كما سوف تتحدث كل من سعاد الصباح ود. فاطمة يوسف العلي من الكويت، ود. نور الهدى باديس من تونس.

أما الندوة الثانية فستقام في السادسة والنصف من مساء اليوم الثالث للمهرجان، وهي عن الشاعرة د. ثريا العريض، وسوف تتحدث فيها عن تجربتها، وسترأس الجلسة د. نسيمة الغيث، وتتحدث فيها ابنة الشاعرة ثريا العريض د. مي عبدالله الدباغ ود. ميساء الخواجة من السعودية.

يذكر أن المهرجان سيحيي ثلاث أمسيات شعرية يشارك فيها شعراء من مختلف أرجاء الوطن العربي، كما سوف يتم توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة الدورة السادسة عشرة للمؤسسة، والشعراء المشاركون هم عبدالعزيز سعود البابطين وعبدالرحمن النجار وعبدالله الفيلكاوي ومحمد المطيري وموضي رحال ونورة الفيلكاوي ومشعل الحربي من الكويت.

ومن مصر يشارك أحمد مصطفى عنتر، ومن سورية مروة حلاوة وأريج رشيد ومهند المشعل، ومن السعودية عبداللطيف بن يوسف، ومن المغرب عمر الراجي، ومن الأردن رابعة المومني، ومن السنغال عبدالعزيز لوه.