+A
A-

النامليتي: كثرة المترشحين لـ “الغرفة” ظاهرة صحية

أكد المترشح لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، محمود النامليتي، أن كثرة عدد المترشحين لانتخابات الغرفة القادمة يمثل ظاهرة صحية تدل على رغبة شرائح واسعة من التجار بالمشاركة في الشأن الاقتصادي العام من خلال الغرفة، والدفاع عن مصالح إخوانهم التجار والقطاع الخاص.

وأشار النامليتي، على هامش فتح باب التسجيل أمام المترشحين في الغرفة، إلى أن تشابه البرامج الانتخابية بين الكتل والمرشحين المستقلين أمر حاصل الآن، لكن العبرة في من يملك آليات تنفيذ هذه البرامج وله المقدرة على التحرك في جميع الاتجاهات واضعًا نصب عينيه هدفًا واحدًا وهو خدمة التجار. وأكد أهمية بقاء جميع المرشحين على صلة بالغرفة حتى في حال عدم الفوز بالانتخابات، وقال “لدينا الآن أكثر من 70 مترشحًا ضمن كتل انتخابية ومستقلين يتنافسون على 18 مقعدًا في مجلس إدارة الغرفة فقط، فيما تمثل الجمعية العمومية للغرفة سلطة عليا يمكن للجميع خلالها ممارسة حقهم في مراقبة أداء المجلس وتقييمه وتصويبه”. وشدّد على أهمية مساهمة جميع التجار من خلال الغرفة في رسم وتنفيذ خطة نهوض اقتصادية شاملة بالتعاون مع الجهات المعنية في الحكومة ومجلس التنمية الاقتصادية وغيرها، مؤكدًا ضرورة أن تتفرع الغرفة لواجبها في تقديم خدمات فنية ولوجستية لأعضائها التجار.

وقال النامليتي إن فترة الركود الاقتصادي التي تمر بها البحرين أضرت بالكثير من التجار وخاصة تجار الأسواق القديمة، ونحن بحاجة إلى رؤية اقتصادية جديدة ترتكز على المميزات التي تتمتع بها مملكة البحرين.