+A
A-

16 مرشحًا لانتخابات نقابة “فولاذ العامة”

حددت اللجنة المستقلة المشرفة على انتخابات النقابة العمالية العامة لمجموعة فولاذ يوم الثلاثاء 13 فبراير موعدًا لإجراء انتخابات مجلس إدارة النقابة للفترة 2018-2021 بين الساعة 6 صباحًا - 8 مساء، في مطعم شركة حديد البحرين، وعلى فترتين (6 - 8 صباحًا، 2 - 4 بعد الظهر) في مطعم شركة صلب.

تقدم لشغل المقاعد السبعة بمجلس إدارة النقابة ستة عشر مرشحًا من كل من شركتي حديد البحرين وصلب مع مشاركة لافتة للمرأة العاملة، حيث بلغ عدد المترشحات أربع عاملات ما يعادل نسبة 25 % من المرشحين.

ودعت اللجنة كافة أعضاء النقابة الذين يناهز عددهم نحو 500 عضو للمشاركة بفعالية في عملية التصويت مع استلام هدية تذكارية لكل مشارك في التصويت.

وقالت اللجنة إنها من أجل تسهيل عملية التصويت وزعت العملية على مركزي اقتراع في شركتي حديد البحرين وصلب ما سوف يساعد على مشاركة أكبر عدد من الأعضاء في وقت كاف وبدون زحام على صندوق الاقتراع.

وبيّنت أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف لاتحاد العام لنقابات عمال البحرين طبقًا للنظام الأساسي للنقابة.

وأوضحت أنه سيتم فتح صناديق الاقتراع قبل بدء عملية التصويت بحضور من يرغب من المرشحين قبيل الساعة السادسة ليطلعوا على كونها فارغة ومعدة للتصويت ثم تُغلق لتبدأ عملية التصويت في تمام السادسة صباحًا وتستمر حتى الثامنة مساء. صرح بذلك رئيس اللجنة المشرفة علي عبد الأمير علي.