+A
A-

مناقشة تعزيز العلاقات بين المنامة والمستوطنات البشرية

 عقد وزير الإسكان باسم الحمر رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال المنتدى الحضري العالمي التاسع (WUF9)  المنعقد في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) لقاء عمل مع المدير التنفيذي الجديد لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ميمونة شريف، على هامش مشاركة الوفد في أعمال المنتدى، بحضور رئيس هيئة التخطيط العمراني الشيخ نايف بن خالد آل خليفة.

وفي اللقاء، نقل وزير الإسكان إلى شريف تحيات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، وأعرب عن اعتزازه بمناسبة تعيينها في منصبها الجديد كمدير تنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مستعرضاً العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين وبرنامج المستوطنات البشرية والتي لا تزال مستمرة حتى الآن، موجهاً لها الدعوة لزيارة مملكة البحرين مستقبلاً.

كما تطرق اللقاء إلى وثيقة التعاون التي أبرمتها وزارة الإسكان بالتعاون مع المكتب الإنمائي للأمم المتحدة بهدف توثيق الخدمات التي تقدمها الوزارة، وبحث أوجه تطويرها، ومراجعة السياسات الإسكانية، وهي الوثيق التي تأتي في إطار التعاون المستمر مع برامج الأمم المتحدة المتعبقة بالتنمية الحضرية، إذ أشار إلى أن اللجنة المشتركة المعنية بتنفيذ ما ورد في الاتفاقية بصدد تسليم التقرير الأول المتعلق بتوثيق الخدمات قبل نهاية الشهر الجاري، على أن يتم الانتقال إلى المرحلة الأخرى والمتعلقة بمراجعة السياسات الإسكانية.

كما أعرب وزير الإسكان عن رغبة مملكة البحرين في توثيق التعاون مع برنامج المستوطنات البشرية، في مجال تنفيذ أجندة التنمية الحضرية والتنمية المستدامة.

من جانبها، أعربت شريف عن شكرها وتقديرها لتحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ولوزير الإسكان على المشاعر الطيبة، مؤكدة أهمية العلاقات المتميزة بين برنامج المستوطنات البشرية ومملكة البحرين. كما تم في اللقاء مناقشة عدد من المبادرات التي من الممكن أن تنفذ في مجال الإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، بالإضافة إلى إمكان أن يشمل التعاون في الدعم الذي يقدمه المستوطنات البشرية لمملكة البحرين مجال التخطيط العمراني إلى جانب قطاع الإسكان، واتفق الطرفان على أن يتم التباحث بشأن تلك الأفكار والمبادرات مستقبلاً.