+A
A-

غرفتا التجارة البحرينية والبولندية تبحثان التعاون الاقتصادي

وقعت كل من غرفة تجارة وصناعة البحرين وغرفة التجارة والصناعة البولندية اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وتطوير آفاق التعاون والتنسيق بين الغرفتين في جميع المجالات الاقتصادية. وسيعمل الطرفان بموجب هذه الاتفاقية على تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية بين ممثلي القطاع الخاص في البحرين وبولندا، إلى جانب تنظيم بعثات تجارية في كلا البلدين من أجل مد جسور التواصل البناء بين التجار البحرينيين ونظرائهم البولنديين، وتحفيز مشاركة الجانبين في المعارض التجارية ومختلف الفعاليات الاقتصادية.

ووقع الاتفاقية من جانب غرفة تجارة وصناعة البحرين النائب الثاني لرئيس الغرفة عبدالحميد الكوهجي ومن جانب الغرفة البولندية نائب رئيسها WojcichKonecki، بحضور الوفد التجاري البولندي المرافق له، وممثلين عن قنصلية بولندا لدى الكويت، وكل من عضوي مجلس الإدارة أحلام جناحي وخلود القطان والرئيس التنفيذي للغرفة خالد الرويحي.

و أكد الكوهجي أن توقيع الاتفاقية يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالفرص التجارية وإمكانات النمو المتاحة في البحرين وبولندا وتضافر الجهود المشتركة للارتقاء بالعلاقات التجارية بين البلدين، وأن هذه الاتفاقية تعتبر خطوة جيدة نحو تعزيز وتفعيل العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين الصديقين. وقال: “إن هذا الاتفاق الذي تم توقيعه أمس الثلاثاء ببيت التجار- يأتي بهدف تحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البحرين وبولندا لتوسيع حجم العلاقات المشتركة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة شراكات ناجحة بين رجال القطاع الخاص في كلا البلدين، وأشار إلى أن الاتفاق يتضمن تبادل المعلومات والأنشطة ذات الاهتمام المشترك والتعاون في جميع مجالات الأعمال”.