+A
A-

أين تذهب هذا الصيف في البحرين؟

يقبل السائحون من مختلف انحاء العالم على البحرين لمزيجها الفريد من التراث العتيق والثقافة العربية الحديثة، وأيضا لمناخها الدافئ وشواطئها التي تزخر بأرقى لفنادق والمنتجعات.

لذلك اذا كنت تنوي السفر عدة أيام الى البحرين هذا العام أو حتى اذا كنت سوف تقضي الصيف بأكمله هذه قائمة مختصرة ومتنوعة من weetas.com بالأماكن التي عليك زيارتها في البحرين هذا الصيف، هذا بالاضافة الى المجمعات التجارية المنتشرة في البحرين.

 

جرافيتي 

تعد رياضة القفز الهوائي من الرياضات المعترف بها عالمياً، وقد تم تنظيم أول كأس عالم للتحليق في الأماكن المغلقة في مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأميركية في الشهر الماضي، وازدادت في الآونة الأخيرة الإنفاق الهوائية في مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي جعل عددها يصل إلى 80 نفقا هوائيا في الوقت الحالي، بينما هنالك 38 نفقاً هوائياً لا تزال قيد الإنشاء كدليل على الطلب المتزايد على هذه الرياضة من مختلف الفئات العمرية. ويمكن مشروع “جرافيتي” الراغبين في ممارسة رياضة القفز الهوائي من التسجيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني، للتسجيل والاطلاع على الإرشادات الخاصة بممارسة رياضة القفز الهوائي، كما أن هنالك يوم مخصص للسيدات تحت إشراف مدربات محترفات.

ويوجد في خارج النفق الهوائي متجر للبضائع والهدايا التي يمكن للزوار شراؤها للذكرى، وغرفة للمؤتمرات، وغرف التهيئة، وغرفة متعددة الاستخدام، ومقهى الجاذبية، والعديد من ألعاب المحاكاة، وتسهيلات تقنية المعلومات الرائعة. يذكر أنه تم تصميم النفق الهوائي الزجاجي والذي يعتبر أطول نفق زجاجي هوائي بالعالم بارتفاع 12 مترا، والذي يطل على الخارج ليعطيك الشعور بالقفز الخارجي الحر دون الحاجة لاستخدام المظلة “الباراشوت” أو أن تصعد على متن طائرة، فالجميع موعود بالاستمتاع بهذه الرحلة المشوقة. وقد تم تهيئة مدربين من الجنسين محترفين من مختلف الجنسيات مؤهلين لتعليم الطيران والتحليق الحر يعملون على التأكد من أنك تستطيع أن تطير بأمان، ليس عليك سوى إحكام قبضتك والتحليق بعكس قوة الجاذبية.

 

مدينة التنين

مدينة التنين التي تم تدشينها في 27 سبتمبر 2015 أصبحت اليوم وجهة سياحية رئيسة للعائلات والأفراد في مملكة البحرين والذين يرغبون في الحصول على تجربة تسوق فريدة ومشوقة. تقع مدينة التنين ضمن المشروع السكني الرائد “ديار المحرق”، وتقدم لمرتاديها إطلالة بحرية ساحرة على مياه الخليج العربي، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من خيارات التسوق، تمتزج فيها المتعة والحصول على أجود المنتجات بأسعار في متناول اليد. واليوم، وبفضل كل هذه المميزات، أصبحت مدينة التنين أحد المعالم السياحية البارزة في المملكة، يقصدها سكان المملكة وزوارها من جميع أنحاء العالم.

 

صيف البحرين

اطلقت هيئة البحرين للثقافة والآثار مهرجان صيف البحرين لسنة 2017 في موسمه التاسع، 7 يوليو وحتى 7 أغسطس المقبل. ويتضمن المهرجان، العديد من الفعاليات والأنشطة المناسبة لكافة الفئات المجتمعية والعائلات. ويستدرج مهرجان صيف البحرين إلى الصالة الثقافية حفلات عربية وعالمية متنوعة.

وايضا عروض مسرحية متنوعة وتقام ضمن فعاليات المهرجان خيمة نخول بالقرب من متحف موقع قلعة البحرين، حيث تقام يومياً من 4:30 عصراً وحتى 9:30 مساءً ورش تعليمية وترفيهية للأطفال والناشئة. ويمكن الاستمتاع خلال عطلة الصيف بأنشطة هادفة ومتنوعة.

 

جزر الدار

يمكنك الاسترخاء على شواطئ جزر الدار في البحرين هذا الصيف، ويمكنك الوصول الى هناك بسهولة بواسطة المراكب التي تذهب من الميناء الى الجزر كل يوم. يزداد اقبال سكان البحرين على هذه الجزر التي تبعد عدة دقائق عن جزيرة سترة في عطلة نهاية الاسبوع، للاستمتاع بالشواطئ الهادئة بها. يمكنك استئجار كابينة على البحر لقضاء اليوم بين مياه الخليج والشمس والرمال. يتوفر في الجزيرة أيضا عدة خدمات مثل المطاعم والرياضات المائية المختلفة مثل الغطس.

متحف البحرين الوطني

تمتع برحلة تاريخية تعود بك الى أربعة قرون ماضية هذا الصيف في متحف البحرين الوطني، وهو واحد من أقدم المتاحف في دولة البحرين ويعد من أهم معالمها السياحية.

تم افتتاح هذا المتحف عام 1988 في موقع رائع على الشاطئ بين المنامة والمحرق. يحتوي المتحف على مجموعة هائلة من التحف الأثرية المتنوعة والتي يعود معظمها الى حضارة الدلمون القديمة، كما يحتوي على العديد من الصناعات اليدوية القديمة والمخطوطات الإسلامية، بالاضافة الى عينات مختلفة من النباتات المحلية النادرة.

 

قلعة البحرين

اذهب الى قلعة البحرين هذا الصيف واستكشف بقايا قلاع الحضارات القديمة التي كانت تحرس الخليج.

هذه القلعة التي ضمتها منظمة اليونسكو الى قائمة مواقع التراث العالمي تمثل شاهدا متميزا على تتابع الحضارات في جزيرة البحرين خلال 4500 عام تقريبا، منذ عام 2300 قبل الميلاد الى الآن. تقع هذه الآثار المبهرة على تبة عالية تواجه البحر، ويوجد أيضا في المنطقة متحف به خمس قاعات تعرض الآثار التي تم استخراجها من المنطقة والتي يتجاوز عددها 500 قطعة أثرية. وبعد ان تنتهي من تفقد المكان يمكنك الاسترخاء في المقهى المطل على البحر.

 

سوق المحرق والمنامة

اقض ليلة صيف ممتعة في التجول في واحد من أقدم أسواق البحرين، يذهب السائحون الى سوق المحرق والمنامة العاصمة القديم لشراء الحلوى البحرينية التقليدية والتوابل والقهوة والبضائع التراثية الجميلة.

 

المطاعم الشعبية

اذا اردت ان تجرب التراث البحريني الأصيل هذا الصيف عليك تجربة الأطعمة البحرينية الشهية في المحرق والعاصمة والذي يشتهرون بانهم أفضل مكان في تقديم الإفطار البحريني التقليدي.