تزدهر بمسارات التعاون والتكامل والدعم المتواصل من قيادتي المملكتين الشقيقتين
رئيس مجلس الشورى: العلاقات البحرينية السعودية تتأصّل بعمقها الأخوي والتاريخي
أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن العلاقات الأخوية الوطيدة والمتفرّدة التي تجمع مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، تتأصّل بعمقها الأخوي والتاريخي، وترتكز على أسسٍ راسخة من الثقة ووحدة المصير، وتواصل ازدهارها بمسارات التعاون والتكامل في مختلف المجالات، بفضل الرعاية والدعم المتواصلين من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظَّم، حفظه الله ورعاه، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، حفظه الله ورعاه، وما تحظى به من متابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، حفظه الله، الأمر الذي عزز الشراكة الاستراتيجية بين المملكتين الشقيقتين، وأسهم في تحقيق العديد من الإنجازات والمكتسبات المشتركة.
جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيس مجلس الشورى، صباح اليوم (السبت) مع معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، المنعقد في جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالدور المحوري الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم المساعي والجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وما تبذله من جهودٍ مخلصة لترسيخ السلام، والدفع بالحوار والحلول الدبلوماسية لمعالجة مختلف القضايا والتحديات الإقليمية، لافتًا إلى أن هذه المواقف المشهودة تعكس نهجًا ثابتًا ومسؤولًا، وتؤكد إسهاماتها الرائدة في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، ودعم كل ما من شأنه تحقيق التنمية والازدهار لشعوب المنطقة.
وأثنى معالي رئيس مجلس الشورى على ما تشهده العلاقات البرلمانية بين مجلسي الشورى في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية من تنسيقٍ متواصل وتعاونٍ وثيق، مؤكدًا أن التواصل المستمر بين المجلسين، واللقاءات الثنائية والزيارات المتبادلة، تعكس عمق العلاقات الأخوية الراسخة والمتجذرة على مر التاريخ بين المملكتين الشقيقتين، وتسهم في توحيد الرؤى وتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، بما يخدم المصالح المشتركة، ويواكب تطلعات قيادتي وشعبي المملكتين الشقيقتين.
وأكد معالي رئيس مجلس الشورى أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وتكثيف الجهود البرلمانية المشتركة لدعم القضايا العربية، وتعزيز العمل العربي المشترك، بما يواكب التحديات الراهنة، ويحقق تطلعات الشعوب العربية نحو مزيدٍ من الأمن والاستقرار والتنمية.
من جانبه، أعرب معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، عن اعتزازه بما يربط المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين من علاقاتٍ أخوية وتاريخية راسخة، مشيدًا بما تشهده من تطورٍ متواصل على مختلف المستويات، وبما يجمع المملكتين الشقيقتين من رؤى مشتركة وتنسيقٍ دائم في المجالات كافة.
ونوّه معالي رئيس مجلس الشورى السعودي بأهمية مواصلة التعاون البرلماني بين المجلسين، بما يعزز العلاقات الثنائية، ويدعم مسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك، ويفتح آفاقًا أرحب للتعاون البرلماني، بما يسهم في تعزيز مسيرة التنمية والتقدم في المملكتين الشقيقتين.