خلال ترؤسه الوفد في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والبيئية بأذربيجان
السلوم يؤكد على أهمية الاستفادة من تجربة مجلس النواب في التحول إلى "البرلمان الأخضر"
أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، أهمية تعزيز الزيارات المتبادلة وتبادل التجارب والخبرات بين المجالس التشريعية لتبني مفهوم "البرلمان الأخضر" باعتباره توجهًا مؤسسيًا حديثًا يجمع بين الكفاءة الاقتصادية والمسؤولية البيئية.
جاء ذلك لدى مشاركة سعادته في الاجتماع الثاني عشر للجنة الدائمة المتخصصة في الشؤون الاقتصادية والبيئية، ضمن اجتماعات الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في باكو بجمهورية أذربيجان حيث شهد الاجتماع عرضًا قدمه سعادة المهندس محمد إبراهيم السيسي الأمين العام لمجلس النواب، أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين بناءً على رغبة جمعية الأمناء العامين ولجنة الشؤون الاقتصادية والبيئية في الاتحاد، لتجربة مجلس النواب البحريني في التحول إلى "البرلمان الأخضر" بعد حصوله على شهادة الآيزو 14001:2015 كأول برلمان في الشرق الأوسط وآسيا يحقق هذا الإنجاز الرائد.
وأوضح سعادة النائب أحمد صباح السلوم أن "البرلمان الأخضر" الذي اطلقه مجلس النواب برئاسة معالي السيد احمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب و بمتابعة سعادة السيد محمد إبراهيم السيسي البوعينين الامين العام لمجلس النواب يمثل أحد المسارات العملية التي يمكن من خلالها للمؤسسات التشريعية ترجمة التزاماتها تجاه التنمية المستدامة مؤكدًا على أهمية مواصلة العمل البرلماني المشترك لتقديم مبادرات عملية تسهم في حماية البيئة، وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد ودعم كل ما من شأنه تعزيز التعاون البرلماني بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في المجالات الاقتصادية والبيئية.
