+A
A-

جمعية السينما و"هوادي".. تعاون لإثراء الفيلم السعودي

انطلاقاً من الرؤى المشتركة الهادفة لرعاية وتعزيز ازدهار السينما السعودية، وقّعت جمعية السينما مذكّرة تفاهم مع شركة هوادي المحدودة، وذلك في سوق الإنتاج، ضمن فعاليات مهرجان أفلام السعودية العاشر يوم الثلاثاء 7 مايو 2024، تهدف الجمعية من خلالها لإثراء صناعة المحتوى الإبداعي الذي يساهم في تنمية مختلف جوانب الثقافة السعودية وتقوية حضورها في المشهد الثقافي الدولي.

جمعية السينما هي جمعية أهلية معنية بتوفير البديل الثقافي لتجربة الأفلام التجارية، ورعاية المواهب الحقيقية، وتنمية قاعدة ثقافية للاستفادة من الموارد الوطنية. إضافة إلى الحث على اكتشاف أصوات ورؤى سينمائية محلية وعالمية، من خلال مهرجانات وفعاليات موسمية تتعلق بصناعة السينما، يستفيد منها المتخصّصون، وعامة الجمهور.

أما شركة هوادي المحدودة، راعية سوق الإنتاج في مهرجان الأفلام السعودية 10، فتتمتع بخبرة واسعة في إقامة وتنفيذ الأحداث والمشاريع الثقافية الريادية التي تقدم تجارب إبداعية بمعايير عالمية وطابع سعودي لروّادها. إضافة لتخصصها في تطوير وإنتاج المحتوى الإبداعي، وتقديم الحلول المتكاملة في مجالات الفنون والثقافة.

تأتي مذكرة التفاهم بين جمعية السينما، وهوادي انطلاقاً من مبدأ تكامل الأدوار بين كل الجهات المعنية بهذا الفن الرفيع، ونشر المعرفة، ورعاية الإبداع والمبدعين. حيث وقّع الاتفاقية من طرف جمعية السينما الأستاذ أحمد الملا، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومن طرف هوادي الأستاذ صالح زمانان، الرئيس التنفيذي لــ"هوادي ستوديوز"، والمستشار الثقافي لمجموعة هوادي.

ترسم المذكرة الخطوط العريضة للتعاون بين الطرفين، وتحدّد أُطر التعاون الذي سيكون له دور محوري في صناعة أثر مستدام على تطوّر السينما السعودية.

يُذكر أن المذكرة تتضمن الاتفاق على خطة عمل زمنية، للتعاون في إقامة الفعاليات الفنية والثقافية، بما يخدم صناعة السينما المحلية والعالمية وتوفير البيئة المناسبة للإبداع والاستثمار في مشاريع البنية التحتية والإنتاج في قطاع السينما.