+A
A-

جميع أغاني الإندي العربي على قائمة بيلبورد هوت 100

بمناسبة مرور ثلاثة أشهر على انطلاقة قوائم بيلبورد عربية، نستعرض حصيلة ما ورد في قائمة بيلبورد عربية هوت 100 من أغاني وجنرات مختلفة في الأشهر الماضية.

وخلال هذه الفترة سجّلت العديد من أغاني الإندي حضورًا في القائمة، تعرّفوا على أبرزها وعلى الفنانين الذين قدّموها. 

محمد سعيد - قالوا عليكي

أغنية الإندي الأكثر نجاحًا على قائمة بيلبورد هوت 100 منذ أن تم استحداثها نهاية عام 2023، حيث سجّلت حضورًا ثابتًا فيها  16 أسبوعًا متتاليًا، وسجلت أعلى ذروة لها –ولأي أغنية إندي بالقائمة- بالوصول إلى المركز 12. "قالوا عليكي" من كلمات وألحان محمد سعيد بالتعاون مع مارك هاني، وتوزيع محمد سعيد، الذي بدأ مسيرته الموسيقية قبل أكثر من 12 سنة، وتنقّل خلالها بين جنرات وأصوات مُتعددة، قبل أن يعثر على لونه الخاص الذي استحوذ به على اهتمام المستمعين. 

كايروكي - بسرح وأتوه + أنا نجم

أغنية الإندي الثانية التي لم تغب إطلاقًا عن قائمة بيلبورد هوت 100 هي أغنية "بسرح وأتوه" لكايروكي، الأغنية بلغت أعلى رتبة لها في المركز 48. وكأغنية "قالوا عليكي" صدرت الأغنية في الربع الأخير من سنة 2022، ليبدو أن أغاني الإندي الأكثر نجاحًا على القائمة تعود لذات الفترة، ومضى على إصدارها قرابة سنة ونصف. كما ظهرت اغنية أنا نجم على هوت 100 لأسبوعين متتاليين مع بداية انطلاقة القوائم لتخرج منها بعد ذلك.

حمزة نمرة - رياح الحياة + داري يا قلبي + فاضي شوية

حافظت أغنية "رياح الحياة" على مكانها في قائمة بيلبورد هوت 100 ستة عشر أسبوعًا متتاليًا، منذ تأسيسها وحتى الأسبوع الماضي، لتغيب هذا الأسبوع عنها للمرة الأولى، وبلغت الأغنية أعلى ذروة لها على القائمة بالوصول للمركز 30. صدرت أغنية "رياح الحياة" في صيف 2023 ضمن ألبوم "رايق"، وهي من كلمات محمود فاروق وألحان حمزة نمرة وتوزيع كريم عبد الوهاب.

وفي العديد من الأسابيع كان حمزة نمرة هو نجم الإندي الأكثر تواجدًا بقائمة بيلبورد هوت 100، حيث حضر في القائمة بثلاث أغاني "فاضي شوية" و"داري يا قلبي"، بالإضافة لأغنية "رياح الحياة". تواجدت "فاضي شوية" في القائمة لثمانية أسابيع متفرقة، بينما سجلت "داري يا قلبي" حضورها فيها لسبعة أسابيع متفرقة أيضًا. أصدر حمزة "داري يا قلبي" في فبراير/ شباط 2018، ضمن ألبوم يحمل ذات الاسم، وهي أيضًا من كلمات محمود فاروق وألحان وتوزيع حمزة نمرة بالتعاون مع كريم عبد الوهاب. أما "فاضي شوية" فأصدرها حمزة نمرة سنة 2020، ضمن ألبوم "مولود سنة 80"، وهي من كلمات خليل عز الدين وألحال حمزة نمرة وتوزيع كريم عبد الوهاب أيضًا. 

آمال مثلوثي - حلم

بعد أن عُرض الجزء الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي"، دخلت أغنية "حلم" لآمال مثلوثي قائمة بيلبورد هوت 100، وسجلت حضورًا ثابتًا لخمسة أسابيع متتالية. صدرت الأغنية في صيف 2020، وكتبت آمال مثلوثي كلماتها بنفسها. وقد انتشرت منها عدة كوفرات في الآونة الأخيرة، أبرزها النسخة التي قدمتها الممثلة رنيم هيثم ضمن مسلسل "مدرسة الروابي" على لسان شخصية "فرح". 

عصام نجّار- حضل أحبك

دخلت أغنية "حضل أحبك" التي أصدرها عصام نجّار في بداية مسيرته، في مارس/ آذار 2021، إلى قائمة بيلبورد عربية هوت 100 في أربعة أسابيع متفرقة، وبلغت أعلى ذروة لها في الأسبوع الحالي، بوصولها إلى المركز 77. 

عزيز مرقة - ما في منك

دخلت أغنية "ما في منك" لعزيز مرقة قائمة بيلبورد هوت 100 في نهاية شهر شباط/ فبراير 2024، وحافظت على مكانها في القائمة بعدها لأربعة أسابيع متتالية، وبلغت أعلى رتبة لها بالوصول إلى المركز 53. صدرت "ما في منك" عزيز مرقة سنة 2019، وتميزت بالفيديو الخاص بها وبطريقة صناعتها، القائمة على تفاعل عزيز مرقة مع الموسيقيين في شوارع اسطنبول. 

يزن حيفاوي - وينك من زمان

تعتبر أغنية "وينك من زمان" ليزن حيفاوي، أقدم أغنية إندي سجلت حضورًا في قائمة بيلبورد هوت 100، حيث تواجدت في القائمة لأربعة أسابيع، وبلغت أعلى رتبة بالوصول للمركز 42. الأغنية من كلمات وألحان يزن الحيفاوي وكان قد أصدرها للمرة الأولى سنة 2011 بحسب بيلبورد عربية.