+A
A-

"يس عبدالملك".. عندما يتألق الفنان سعد الفرج                

في كل عام يتألق النجم الكويتي القدير "سعد الفرج" في تقديم الأعمال الرمضانية، وهذا العام يقدم دور البطولة في مسلسله الرمضاني "يس عبدالملك" بطريقته المبدعة في تشكيل الحالات الدرامية، فينتقل

النجم الكبير بشخصيته في المسلسل الذي يحمل اسمه بتقلبات متقنة من الكتابة اولا الى الاداء المتقن والذي يطرح العديد من الاسئلة خلال متابعة الحلقات.

يقدم العمل، ضمن إطاره الاجتماعي والإنساني، العديد من العناصر المبتكرة والقصص المقنعة، ويقدم منظورًا فريدًا حول المسائل الاجتماعية والعائلية الكويتية والخليجية، بجرأة واضحة.
تدور أحداث قصة "يس عبدالملك" ضمن سياق اجتماعي ودرامي حديث، حول الشخصية المحورية "ياسين عبد الملك"، ومن خلال تطور المسلسل، يمر "يس" برحلة تحويلية تتكون من ثلاث مراحل متميزة، يقدم فيها النجم القدير سعد الفرج البطولة بأتقان، وتتكشف كل مرحلة بكثافة متزايدة من الأحداث والمواجهات، وتكشف عن العديد من التفاصيل المعقدة، حيث يتضمن المسلسل موضوعًا قويًا يتمحور حول المرونة والتفاؤل الذي لا يتزعزع، ونشاهد في المسلسل كيف تتجسد أهمية الأمل والمثابرة في تحقيق النصر والتغلب على المواقف الصعبة.

الأمر اللافت للنظر والذي لا يزال موضوعًا للنقاش في الانتاجات الخليجية، هو ادخال المحظور بطريقة ذكية وسليمة "بدون اسفاف " في زوايا القصة التي تركز على الأسرة في الغالب، وتصوير سيناريوهات الحياة الواقعية والأمور الحاسمة بطريقة مريحة وودودة.

وتتفاوت الآراء بين المشاهدين ما بين معارضين لحبكة القصة، والتي وصفها البعض بالمبالغة، وبينما البعض الآخر أشاد بالقضية التي يطرحها المسلسل، وأن هكذا نوع من الجرأة مفيدة لإلقاء الضوء على المشكلة وحلَّها.

وكان النجم سعد الفرج قد قام رمضان الماضي ببطولة مسلسل "منزل 12"، تأليف محمد النشمي، اخراج مناف عبدال، وهو من المسلسلات التي حظيت بأكبر قدر من الاهتمام، نظراً للغموض الكبير الذي يحيط به، بداية المسلسل كانت حول حادث سيارة أليم، أدى إلى وفاة الطفل "صقر" خلال احتفال الأسرة بعيد ميلاده. تغيرت شخصية "منيرة" الفنانة نور. وأطيح بزوج الدليمي "محمد" الفنان سعد الفرج، ما أدى إلى سقوط العائلة، ومن أبرز الأحداث هروب العمالة الخادمة من المنزل بطريقة مشبوهةـ ويشاركه المخرج المبدع مناف عبدال هذا العام في المسلسل في كرسي الاخراج مع نفس المؤلف، ويشارك في تمثيله عدد من نجوم الخليج، أبرزهم الى جانب القدير سعد الفرج كلا من : ياسة، عبد الرحمن العقل، فتات سلطان، حسين المهدي، أحمد النجار، سعد الفرج، ليالي دهراب، منصور البلوشي، روان العلي، وزينب بهمن وغيرهم الكثير، وهو من إنتاج شركة الدراما العربية الفنية.