+A
A-

أميركا تضع علم إسرائيل لمستخدمي العربية طالبي تصاريح السفر

عمد الموقع الالكتروني التابع لوزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأميركية في القسم المخصص لإصدار تصاريح السفر لوضع علم إسرائيل في خانة اختيار اللغة العربية للراغبين في تقديم الطلبات بهذه اللغة، فيما خصص لكل اللغات العالمية الأخرى العلم الخاص لكل دولة منها وبالشكل الصحيح. 
ويتضمن الموقع الرسمي لوزارة الأمن الداخلي إجراءات الحصول على (ESTA) ومتابعة الحالة والتقديم للحصول عليها. 
وكانت أمريكان اطلقت الـ (ESTA) لتعزيز أمان السفر إلى الولايات المتحدة بموجب برنامج Visa Waiver Program، تم تعزيز متطلبات السفر بدون تأشيرة، حيث سيظل مواطنو بلدان Visa Waiver Program مؤهلين للسفر بدون تأشيرة، ولكن يتعين عليهم الحصول على تصريح سفر معتمد قبل سفرهم إلى الولايات المتحدة.
والجدير بالذكر أن النظام الإلكتروني لتصريح السفر هو نظام آلي يستخدم لتحديد أهلية الزوار للسفر إلى الولايات المتحدة بموجب Visa Waiver Program (VWP) و ما إذا كان هذا السفر يشكل أي خطر أمني أو يتعلق بإنفاذ القانون.
وتصريح السفر المعتمد (ESTA) ليس تأشيرة، وهي لا تستوفي المتطلبات القانونية أو التنظيمية للعمل بدلاً من تأشيرة الولايات المتحدة عندما تكون التأشيرة مطلوبة بموجب قانون الولايات المتحدة، سيظل الأفراد الذين يمتلكون تأشيرة صالحة قادرين على السفر إلى الولايات المتحدة بهذه التأشيرة للغرض الذي صدرت من أجله، حيث لا يُطلب من الأفراد الذين يسافرون بتأشيرات صالحة التقدم للحصول على تصريح سفر.