+A
A-

بالصور: الشاحنات والحافلات تغلق شوارع سلماباد

رصدت عدسة "البلاد" منذ الصباح الباكر، حالة من الانزعاج سواء من السائقين أو أصحاب المحلات التجارية، بسبب العشوائية التي يقوم بها عدد من أصحاب الشاحنات مختلفة الاحجام، عبر ركنها في الطرف الأيمن، أو الأيسر من الشارع بمنطقة سلماباد، متسببين بذلك تعطيل لحركة المرور والمصالح العامة.

وهذا الأمر ليس بالجديد على منطقة سلماباد الصناعية والتي تكتظ بأعداد ضخمة من الورش، والكراجات، والمصانع، والمؤسسات التي تعمل في المعادن، والمواد الانشائية، لكنه المنطقة وفي المقابل ايضاً، أضحت غنية بالمطاعم، والمحلات التجارية، والمجمعات الصغيرة، والصيدليات، والتي أضحت مقصداً لأهالي سلماباد، والرملي، وعالي، على حد سواء.


ويتسبب أصحاب الشاحنات، والحافلات نصف النقل، بتعطيل حقيقي للعديد من الشوارع الداخلية، بسبب ركنهم الأناني لشاحناتهم في المكان المريح لهم، ما يتسبب في ازدحام السيارات، واختناقها، وارتفاع أصوات ابواقها، بلا أي نتيجة تذكر، أو اثر في نفوس المخالفين.


وقال عدد من أصحاب المحلات التجارية في المنطقة للـ"البلاد" بأن ما يحدث غير مقبول، وبأنه وبسبب مصلحة محل تجاري واحد، تتعطل مصالح محلات تجارية أخرى، مؤكدين على أهمية أن تكون الشوارع سالكة، ومفتوحة، خصوصاً في أوقات الصباح، وحتى نهاية الظهر، حيث تتحول بعض نقاط المنطقة الى كارثة حقيقية.


الى ذلك، قال عضو مجلس بلدي المنطقة سلمان محسن عبدالله بأن المنطقة في حالة صعبة منذ فترة طويلة، بسبب اكتظاظها بالمحلات والورش، وبأن ما يحدث من اختناقات مستمرة تتطلب المزيد من التنسيق بين الجهات المختصة، للحد مما يجري، ووضع الحلول اللازمة لها.


ولفت بأن السيارات السكراب والتي تشغل الكثير من المساحات في المنطقة، تتطلب الازالة الفورية حيث انها تشغل اعداد كبيرة من مواقف السيارات المحدودة اصلاً، مسببة الضرر على أصحاب المحلات والمراجعين على حد سواء.