+A
A-

الجامعة الأمريكية بالبحرين تستضيف 3 ألعاب ضمن الألعاب المدرسية "البحرين 2024"

وقعت اللجنة التنفيذية للألعاب المدرسية الدولية "البحرين 2024" مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالبحرين، تستضيف بموجبها الجامعة 3 ألعاب ضمن دورة الألعاب المدرسية التي تستضيفها المملكة خلال شهر أكتوبر من العام القادم، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة التنفيذية والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية للإعلان عن بدء العد التنازلي لاستضافة المملكة لأكبر دورة ألعاب مدرسية في التاريخ.

وتحظى الدورة برعاية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.
وجاء ذلك خلال حفل التوقيع الذي أقيم في مقر الجامعة في الرفاع بحضور كل من إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية الدولية (البحرين 2024) ورئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين الدكتور برادلي ج. كوك. 

وتأتي هذه الاتفاقية من باب حرص الجامعة على مد جسور التعاون مع اللجنة التنفيذية في استضافة الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ المملكة، وتشمل المبادرات خلق فرص التدريب الداخلي لطلاب الجامعة الأمريكية بالبحرين ، فضلًا عن توفير فرص تدريبية لطلاب الجامعة.

وبدورها ستوفر الجامعة الأمريكية بالبحرين العديد من المرافق بما يتناسب واحتياجات اللجنة التنفيذية للألعاب المدرسية الدولية باستضافة ثلاث ألعاب رئيسية هي الشطرنج، الجمباز الإيقاعي والجمباز الهوائي، وذلك في حرمها الجامعي والذي تبلغ مساحته 75000 متر مربع.

ومن جانبه أكد إسحاق عبدالله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية (البحرين 2024) تسخير كافة الجهود الرامية إلى إنجاح استضافة مملكة البحرين لدورة الألعاب المدرسية الحدث الرياضي الأكبر من حيث عدد المشاركين وعبر عن شكره للجامعة وقال "يسعدنا أن نقيم شراكة مع الجامعة الأمريكية بالبحرين لبداية علاقة مثمرة، ونحن نتطلع إلى تزويد طلاب الجامعة بفرص تدريبية حصرية وإعلامية من شأنها أن تساهم في تزويدهم بالمهارات اللازمة للتميز في سوق العمل".

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور برادلي ج. كوك ، رئيس الجامعة الأمريكية بالبحرين عن ثقته التامة بقدرة مملكة البحرين على توفير عوامل نجاح لهذه الدورة المدرسية منوهًا بأن الجامعة الأمريكية بالبحرين تتطلع دائمًا إلى دعم الرياضة في البحرين بما يتماشى ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 والأهداف التي تسعى مملكة البحرين إلى تحقيقها للمساهمة في وضع البحرين على الخريطة العالمية.

يذكر أن مملكة البحرين تستعد لاستضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية التي ستقام على مدى 10 أيام، وذلك خلال أكتوبر 2024، بمشاركةٍ واسعة لـ 80 دولة حول العالم، و5 آلاف طالب، و25 رياضة مختلفة تشمل السباحة والجمباز وكرة السلة الثلاثية والمبارزة والملاكمة والتايكوندو والمصارعة والكاراتيه والجودو وتنس الطاولة وتنس الريشة والتنس الأرضي وكرة اليد وكرة الطائرة السياحية والرقص والشطرنج والرمح والسهام والألعاب البارالمبية، والجودو وألعاب القوى والجمباز الإيقاعي والجمباز الفني وجمباز الأيروبيكس، وقد تمّ تخصيص 14 موقع لتنفيذ ألعاب الدورة وبرامجها المتخصصة.

لمزيدٍ من المعلومات حول دورة الألعاب المدرسية الدولية يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبطولة www.isfsports.org، أو متابعة حساب البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) @isfbahrain ، و(اكس) isfbahrain2024@.