+A
A-

“إنجاز البحرين” تكرم الشركاء والمتطوعين المتميزين في الحفل السنوي

تحت رعاية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، استضافت مؤسسة إنجاز البحرين، عضو منظمة جونيور أتشيفمنت العالمية، أكبر منظمة غير ربحية لتعليم إدارة الأعمال في العالم، حفل تكريم ضخم لجميع الشركاء والمتطوعين‎ ‎تقديراً لجهودهم المتواصلة خلال العام الماضي في تقديم ‏الدعم وتمكين رؤية المؤسسة في تعزيز إمكانات ومهارات‎ ‎الشباب البحريني من أجل مستقبل أكثر ازدهاراً‎.وحضر الحفل، الذي أُقيم في فندق سوفتيل زلاق البحرين - المنامة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، ووزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي محمد مبارك جمعة، ‏وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة والجهات الراعية والمتطوعين المتميزين‎.


وكرّمت سمو الشيخة حصة أكثر من 300 من الأفراد والمؤسسات الذين ساهموا بشكلٍ كبير في دعم برامج المؤسسة وتمكين شباب المملكة وإعدادهم ‏ليصبحوا قادة الغد، وكان من بين المكرمين 22 عضواً من مجلس الإدارة، و27 شركة راعية، و 250 متطوعاً.‏


علاوةً على ذلك، تم تكريم شركة بابكو بجائزة “الخدمة التطوعية” المرموقة لالتزامها العالي، إذ ساهمت بما يفوق 1,688 ساعة من العمل التطوعي. وتصدرت ألبا القائمة باستكمالها 954 ساعة تطوعية، تليها مجموعة المؤيد الدولية حيث أكملت 349 ساعة تطوعية، وبنك البحرين الوطني 269 ساعة تطوعية. وأكملت شركة إبراهيم خليل كانو 237 ساعة تطوعية، وشركة جيبك 221 ساعة تطوعية.


ومُنحت جائزة “أفضل مدرسة/‏‏‏ جامعة للعام” لـ 5 مؤسسات تعليمية مرموقة هي مدرسة عالي الابتدائية للبنات، ومدرسة سترة المتوسطة للبنات، ومدرسة الحد الثانوية للبنات، ومدارس المعرفة الحديثة، وجامعة البحرين.


وفي إضافة رائعة لحفل هذا العام، حصل خالد عبدالله من شركة بابكو على “جائزة Super Hero” المرموقة، وهي جائزة تقديرية خاصة للمتطوع  المتميز على عمله وتفانيه الاستثنائيين.


ومن بين الداعمين على مدار العام الذين حصلوا على تقدير خاص: بنك السلام، شركة ألبا، مجموعة المؤيد الدولية، شركة بابكو، شركة بتلكو، بنك ‏البحرين والكويت، بوينغ، سيتي بحرين، إبراهيم خليل كانو، جيبك، خليجي، بيت التمويل الكويتي، بنك البحرين ‏الوطني، إس تي سي البحرين، تمكين، مكتب قيس الزعبي وشركاؤهم للمحاماة والاستشارات القانونية، شركة البحرين الوطنية للتأمين، مؤسسة عبدالرحيم الكوهجي، البنك الأهلي المتحد، بورصة البحرين، بي أم أم آي، شركة بابكو إنرجيز، بنك البحرين الإسلامي، كريدي ماكس، خدمات ‏امازون ويب، شركة هيل آند نولتون ستراتيجيز‏ ، وكي بي إم جي.


وفي كلمتها الافتتاحية، أثنت رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، على دور الرعاة ‏والمتطوعين في تحقيق رؤية المؤسسة في تمكين الشباب البحريني، إذ قالت “يتمثل طموحنا الأساسي في إنجاز البحرين في ‏تحسين القدرات ورفع المهارات والتفاعل مع الشباب والطلاب وتوفير المنصات والشبكات، والتوجيه والفرص لدفع ‏حياتهم المهنية إلى الأمام بدعم مستمر من شركائنا، ونحن ممتنون للجهود والدعم اللامحدود سواء من الأفراد أو الشركات التي ساهمت في نجاحنا”.


وأعربت سمو الشيخة حصة عن فخرها واعتزازها بما تحققه مؤسسة إنجاز البحرين عاماً بعد عام، إذ قالت: إننا نستلهم هذا التوجه والسعي الحثيث من لدن ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أكد في أكثر من مناسبة أهمية العمل التطوعي في تنمية الحس الوطني، وتزكية النفس للعمل التطوعي.


كما أكدت سموها أن ما يحظى به العمل  التطوعي من اهتمام ورعاية في مملكة البحرين في ظل النهج الإصلاحي الشامل والرؤية الحكيمة لجلالة الملك، والجهود الوطنية البارزة والمخلصة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.


وأشادت سموها بشركاء إنجاز البحرين من القطاع الخاص لما قدموه من الدعم المالي والتوجيه وتوفير المتطوعين ‏للمساهمة في تنفيذ برامج المؤسسة، مؤكدةً دورهم في تحقيق مهمة إنجاز البحرين المتمثلة في تزويد الجيل القادم من البحرينيين بالمعرفة والمهارات اللازمة للمساهمة في دعم الرؤية الاقتصادية الوطنية للمملكة.


وأضاف وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي محمد مبارك جمعة “أُعبّرُ عن اعتزاز وزارة التربية والتعليم بشراكتها المثمرة مع مؤسسة إنجاز البحرين التي تدعم من موقعها جهود الوزارة، وذلك من خلال ما تقدمه هذه المؤسسة الرائدة من برامج ومشروعات ملهمة تخدم شريحة واسعة من الشباب البحريني، من طلبة المدارس الثانوية والجامعات، وهو ما يسهم في صقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم وتزويدهم بثقافة ريادة الأعمال في إطار الجهود الوطنية المتضافرة، لتهيئتهم للانخراط في سوق العمل”.


كما أثنى على الدور المحوري الذي تلعبه إنجاز البحرين في احتضان المشروعات المبتكرة وتتويج الفائزين منهم بالجوائز في مختلف الفئات، ومن ضمنها فئة المدارس والجامعات، فضلا عما تقدمه من دروس وورش عمل وما توفره من محتوى تعليمي على وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم النصح لشبابنا وطلبتنا، وتزويدهم بالخبرات اللازمة في مجال ريادة الأعمال، فضلا عن توفيرها لفرص وظيفية ومنح دراسية وبرامج تدريبية لخريجيها من الطلبة.   


وتابع: لاشك أن استمرار واستدامة هذه المشروعات والبرامج على مدى أعوام يعكس حجم الجهود التي تبذلها مؤسسة إنجاز البحرين منذ تأسيسها ووضوح الرؤية الاستراتيجية التي تتبناها والتي تترك بلا شك أثرها على أبنائنا الطلبة في مملكة البحرين وتسهم في إبراز قدراتهم الإبداعية وتنمي ملكة الابتكار لديهم في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية”.


واختتم الحفل بعشاء تكريمي وفقرة السحب على جوائز برعاية فندق الخليج، مازن للكمبيوتر، منتجع فيدا، فندق وسبا ذا دومين، شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، بنك البحرين الوطني، بالاس، وجاهز.