+A
A-

اللجان العاملة لبطولة العالم للكرة الطائرة للشباب ترفع وتيرة عملها استعدادا لانطلاق المنافسات

رفعت اللجنة التنفيذية لبطولة العالم للكرة الطائرة تحت سن 21 عاما من وتيرة عملها مع بدء العد التنازلي لانطلاقة المنافسات رسمياً والتي تحتضنها البحرين خلال الفترة من 7 حتى 16 يوليو الجاري.

وتعمل اللجنة التنفيذية لبطولة العالم للكرة الطائرة للشباب من خلال الاجتماعات المتواصلة للاطلاع على ما تم إنجازه من تكليفات تنظيمية تسبق انطلاقة الحدث، حتى أصبح مقر اتحاد اللعبة بمدينة عيسى الرياضية كخلية نحل من أجل التسابق على تشريف البحرين خير تشريف وتسجيل استضافة استثنائية، كما أن وتيرة العمل الميداني تزايدت في صالتي البطولة وصالات التدريب بجانب مقر سكن الوفود المشاركة وممثلي الاتحاد الدولي للعبة، والقيام بالترتيبات الخاصة بالاستقبال والمواصلات.

وقد شهد اليومين الماضيين التطبيق العملي والنظري لورشة الإحصاء بجانب شرح آلية العمل في كلتا صالتي البطولة.

وعن استعدادات لجنة الإحصاء للبطولة العالمية أوضح رئيسها علي السيد أن بطولة آسيا للأندية الأخيرة التي أقيمت بالبحرين كانت من ضمن محطات التحضير للبطولة العالمية رغم اختلاف النظام الإحصائي المتبع ما بين الاتحادين الآسيوي والعالمي.

واعتبر السيد البطولة الآسيوية بروفة حقيقية لفريق عمله لبطولة أكبر من حيث المشاركة إذ تم تطبيق النظام الإحصائي على فريق العمل وتم إخضاعهم لورش عمل وجاء الإتقان بصورة كبيرة.

ومن جهة أخرى، خصصت اللجنة المنظمة العليا للبطولة أربع صالات لتدريبات المنتخبات المشاركة وذلك لخوض الحصص التدريبية عليها حيث تم اختيار كلا من صالة نادي داركليب، صالة نادي الشباب، صالة نادي النجمة وصالة نادي النصر، وقد تم تجهيزها بجميع المستلزمات والتجهيزات، بالإضافة لتخصيص عدد من أعضاء لجنة الملاعب لخدمة المنتخبات والوقوف على احتياجاتهم في تلك الصالات، في حين ستخوض المنتخبات المشاركة تدريباتها على صالة البطولة الرئيسية صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة والصالة الأخرى صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة وفق البروتوكول المتبع.

كما ستوفر اللجنة المنظمة شبكة مواصلات خاصة للمنتخبات من مقر الإقامة لجميع صالات التدريب وصالتي البطولة، وقد أعد جدولا متكاملا للحصص التدريبية لجميع المنتخبات منذ وصولها وحتى أثناء سير المباريات الرسمية اليومية، وتندرج مسئولية صالات التدريب ضمن اختصاصات لجنة الملاعب التي يترأسها علي مكي الشيخ والتي تبرز مهمتها الأساسية في تهيئة صالتي البطولة الرئيسيتين وصالات التدريب الأربع وتوفير جميع احتياجاتها.