+A
A-

الهلال الأحمر البحريني يشارك في اجتماعات المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني نظيراتها الأعضاء في المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في اجتماعات الدورة السابعة والأربعين للمنظمة المنعقدة مؤخرًا في دولة قطر، وضمن الإجراءات الإدارية للاجتماع اختير الأمين العام للجمعية السيد مبارك الحادي نائبًا لرئيس الدورة .

وبهذه المناسبة، قال الحادي "إن هذا الاختيار يؤكد الدور المهم الذي ينهض به الهلال الأحمر البحريني في إطار المنظومة الخليجية والعربية والدولية للعمل الإغاثي والإنساني، بما في ذلك الحضور الفاعل في أعمال المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

وأكد دعم الجمعية كل ما من شأنه تعزيز العمل العربي المشترك في المجال الإغاثي والإنساني، وزيادة إسهامات جمعيات وهيئات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية في تقديم المساعدات للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، والاستجابة الفاعلة للنداءات الدولية ذات الصلة بإغاثة المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية والحروب والنزاعات.

وهنأ الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري على تجديد الثقة السامية لهذه الدورة الثانية في الحفاظ وتعزيز وحدة العمل الإنساني العربي، معربًا عن ثقته بقدرة المنظمة على مواصلة تطوير عملها وتنفيذ المبادرات والبرامج النوعية.

ولفت إلى أن مبادرات الجمعيات الوطنية العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تساعد على تعزيز الروابط بينها لتبادل المعرفة والخبرات والتجارب وهو ما يحفز على تحسين أداء الجميع، مؤكدًا أن هذه المبادرات من شأنها تعزيز وتسهيل وتشجيع مختلف أشكال التواصل بين الجمعيات الوطنية في جميع الأوقات لتبادل الخبرات والتجارب وللاستفادة من الدروس الناجحة وتبني أفضلها.

يشار إلى أن اجتماع الهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في دورتها السابعة والأربعين ناقش التقارير المالية للمنظمة، وتقارير اللجان، ومبادرة التوعية البيئية واستثمار إدارة النفايات، ومشروع المنظمة العربية لإدارة الكوارث، ومشروع منصة التطوع.