+A
A-

العملية أجريت بمستشفى “كيمز هيلث” على يد الطبيب يزيد الحقيل

حصلت “البلاد” على نسخة من إخطار طبي من وزارة الصحة يبين سبب وفاة الشاب حسين عبدالهادي المتوفى بسبب مضاعفات عملية تكميم المعدة، والمستند موقع من الطبيب الذي أجرى العملية، وهو يزيد الحقيل استشاري سمنة وجراحة بمجموعة الحقيل الطبية، وأجريت العملية في مستشفى كيمز هيلث بالبحرين.


وجاء في الإخطار الرسمي: أسباب الوفاة نتيجة تسرب في المعدة، وتكميم المعدة، وتسمم الدم القلبي.


موقف العائلة
من جهته، قال عباس العُماني ابن خال الفقيد حسين عبدالهادي الذي وافته المنية بعد مضاعفات عملية تكميم المعدة مساء يوم الثلاثاء 6 يونيو الجاري، سيتم رفع دعوى قضائية يوم غد (الأحد)، من محامية أسرة الشاب المتوفى، وسيتم عقد اجتماع بين أسرة الفقيد ومكتب المحاماة المعني بمتابعة سير الدعوى القضائية في أروقة المحاكم.


وذكر العُماني أن عائلة الشاب المتوفى تنتظر نتائج التحقيق وتقرير تشريح الجثة، وتناشد سرعة البت في إنهاء التحقيق الطبي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحة (نهرا).


وثمن وقفة أهالي البحرين وزملاء الفقيد لمواساة العائلة، وسيكون اليوم (السبت) آخر يوم لاستقبال المعزين في حسينية فاطمة الزهراء بمنطقة جبلة حبشي.


10 دقائق
إلى ذلك، قال والد الفقيد عبدالهادي أحمد لـ “البلاد”: إنه حاول الاستفسار عن أسباب الوفاة من الطبيب الذي أجرى عملية تكميم المعدة للفقيد، وأقر الطبيب أن “الوفاة نتيجة خطأ طبي فادح”، وفق ما ذكر.


وتحدث والد الفقيد عن ظروف ما قبل إجراء العملية، إذ حاول منع ابنه من إجراء عملية التكميم قبل الدخول لغرفة العمليات بـ 10 دقائق في مجمع العيادات، إذ انتاب الأب شعور القلق الشديد وإحساس بحدوث خطر للابن؛ بسبب إجراء العملية، لافتاً إلى أن فكرة إجراء عملية التكميم كانت تراود الفقيد منذ فترة.


وثمن عبدالهادي أحمد وقفة أهالي البحرين في مواساتهم، مطالباً في الوقت ذاته بتشديد الرقابة على مزاولي المهن والخدمات الصحية الخاصة؛ حتى لا تتكرر الأخطاء الطبية الفادحة المؤدية إلى الوفيات.


يستعد للزواج
يشار إلى أن الفقيد تخرج حديثًا من جامعة البحرين بتقدير امتياز في تخصص الترجمة، والتحق للعمل في إحدى الشركات الأميركية بالترجمة، وكان يستعد للزواج قبل إجراء عملية التكميم.


لا رد
بدورها، اتصلت “البلاد” وحاولت الحصول على تعليق من الطبيب ومجموعة الحقيل الطبية بشأن ظروف وملابسات أسباب الوفاة، لكن لم يتم الرد على الاتصالات الهاتفية.

شهادة وفاة الفقيد