+A
A-

وكيل وزارة الصحة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع شركة نستله في الجوانب الصحية

أكد سعادة الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، اهتمام وزارة الصحة ودعمها لمختلف الجهود والمبادرات التي تُسهم في مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية وخصوصًا السمنة، مشيراً إلى التعاون المثمر بين شركة نستله البحرين التجارية ووزارة الصحة بهدف التقليل من عوامل الاختطار وتعزيز السلوكيات الصحية في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال لقاء سعادته مع وفد شركة نستله البحرين التجارية برئاسة المدير العام الدكتور عمرو عبدون، يرافقه السيد ديفيد جورجي المدير الطبي لشركة نستلة بمملكة البحرين، وبحضور الدكتورة إجلال العلوي الوكيل المساعد للصحة العامة وعدد من المسؤولين والمعنيين في وزارة الصحة، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون ودعم استراتيجيات وزارة الصحة في الجوانب الصحية.

وخلال اللقاء، تم استعراض أبرز المبادرات التي تقدمها شركة نستله البحرين التجارية؛ والتي من بينها مشروع أجيال سليمة لخفض نسبة السمنة عند طلبة المدارس، وزيارة خبراء من مركز نستلة للبحوث إلى مملكة البحرين لتصنيف الأغذية وخفض نسبة الملح في المنتجات الغذائية. كما تم بحث سبل تعزيز التعاون من خلال توسيع نطاق عمل مشروع أجيال سليمة، ومبادرات دعم الرضاعة الطبيعية، والأمن الغذائي والصحي، والبحوث المشتركة فيما يخص دراسة وتحليل السلوك التغذوي في مملكة البحرين.

من جهته، أكد مدير عام نستله البحرين التجارية عمرو عبدون، تطلّعه لزيادة مجالات التعاون وخصوصًا في مجالات التدريب، عن طريق عقد ورش عمل تدريبية للمعنيين في هذا المجال وتثقيف وتعزيز الصحة في المجتمع البحريني. كما أعرب عن شكر شركة نستله وتقديرها لوزارة الصحة وطواقم العمل المختلفة التي قدمت لهم الدعم والمساندة، متمنين لمملكة البحرين تحقيق المزيد من الرخاء والازدهار في كافة المجالات.