+A
A-

مرضى التصلب يكسرون العزلة في يومهم العالمي

نظمت الجمعية البحرينية لمرضى التصلب المتعدد احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتصلب المتعدد تحت رعاية كريمة من رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة تحت شعار “نتواصل لنواصل” وذلك يوم السبت الماضي. 
وتأتي هذه الاحتفالية السنوية لدعم الجهود والأهداف الرامية إلى تجاوز الحواجز الاجتماعية التي تجعل الأشخاص المتضرّرين بالتصلّب العصبي المُتعدّد يشعرون بالوحدة والعزلة الاجتماعية إضافة إلى تسليط الضوء على مريض التصلب المتعدد وتعزيز الوعي المجتمعي الكفيل بدعم المريض وحصوله على الحقوق التي يطالب بها. 


وتضمن برنامج الاحتفالية عرضاً عن نمط الحياة الذي يتناسب مع حياة مريض التصلب المتعدد، والذي قدمته استشارية أمراض المخ والأعصاب بمجمع السلمانية الطبي فاطمة عبدالله إلى جانب تكريم عدد من ممرضات مجمع السلمانية الطبي تقديرا لجهودهن في خدمة المرضى.
ورفعت الجمعية عددا من التوصيات تزامناً مع الفعالية، ومنها سرعة العمل على افتتاح المركز المتخصص للتصلب المتعدد وتحديد تصنيف لمرضى التصلب المتعدد وتعجيل مواعيدهم في المستشفيات وتوفير فرص عمل لهم وبطاقة لمرضى التصلب المتعدد لإيقاف سياراتهم في مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة.