+A
A-

منتخب الجودو يشارك في بطولة العالم بـالدوحة

يشارك المنتخب الوطني للجودو في بطولة العالم للجودو التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 7- 14 مايو الجاري، والتي تشهد مشاركة  500 لاعب يمثلون أكثر من 90 دولة حول العالم.

ويتكون المنتخب الوطني من المدير الفني بالاتحاد البحريني للجودو المدرب الوطني خالد نبيل العريفي، واللاعبين رامازان هاكوف في وزن تحت 66 كيلوجرام، واسكيربي جيربيكوف في وزن تحت 81 كيلوجرام، وأزمات جوتجايف في وزن فوق 100 كيلوجرام.

وجاء تأهل المنتخب لعالمية الجودو، بعد سلسلة النتائج الإيجابية والمميزة التي حققها المنتخب في البطولات الخارجية، عبر بطولة جراند بري في البرتغال، وجراند سلام في فرنسا، وجراند سلام في العاصمة الجورجية تبليسي، حيث منحت تلك النتائج وصول المنتخب لمعدل النقاط المطلوب الذي ضمن للمنتخب الوصول لبطولة العالم للمرة الثانية على التوالي.

ويسعى منتخبنا الوطني في تحقيق النتائج الإيجابية في ظل ما يتمتع به اللاعبون من إمكانيات عالية، حيث سبق لهم الحصول على مراكز متقدمة في بطولات دولية سابقة، وهو ما سيكون عاملا رئيسيا في إعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لمواصلة تحقيق النتائج المميزة وكتابة فصل جديد من الإنجازات للجودو البحرينية.

ويسعى منتخب الجودو للحصول على معدل نقاط عالي، وذلك لتأمين وصول المنتخب إلى أولمبياد باريس 2024، والذي يعتبر واحدا من الأهداف الرئيسية التي يسعى المنتخب لتحقيقها خلال مشاركاته في هذا العام.