+A
A-

اعتماد موعد الدورة الثانية لأساسيات الحجامة للكوادر الطبية

أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" أن الهيئة اعتمدت موعد تنظيم الدورة الثانية لأساسيات الحجامة للكوادر الطبية بالتعاون مع مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي وأديوكيشن بلاس وذلك خلال الفترة من 21 حتى 26 مايو القادم 2023.

وأوضحت أن تنظيم الدورة الثانية لأساسيات الحجامة يأتي امتدادا للنجاح البارز الذي شهدته النسخة الأولى التي شهدت مشاركة واسعة من الكوادر الطبية واستطاع عدد كبير من الكوادر الطبية اجتيازها بنجاح ومزاولة مهنة الحجامة، مبينة إلى أن الدورة تتوافق مع توجهات الهيئة في مواصلة ازدهار القطاع الطبي في مختلف فروعه خصوصا أن الحجامة تشهد اقبال واسع من المواطنين والمقيمين على عملها وسوف تكون الدورة امتداد لزيادة المعرفة العلمية والعملية للكوادر الطبية في البحرين.

وتمنت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في الدورة وتحقيق الاهداف المرجوة عبر تخريج دفعة جديدة من الكوادر الطبية الحاصلين على رخصة رسمية من الهيئة لمزاولة الحجامة.

من جهتها، أكدت هيفاء حمود مسجل المهن الطبية المعاونة بالهئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" أن المشاركين من فئة الاطباء، التمريض و العلاج الطبيعي في الدورة سيحصلون على رخصة معتمدة من "نهرا" بعد اجتياز الدورة بنجاح في الجانبين النظري والعملي، مبينة إلى أن الدورة سيحاضر فيها الدكتور هيمن النحال المدير العام لمركز الشارقة العالمي للطب الشمولي الذي حاضر في النسخة الأولى ويتمتع بكفاءة علمية وعملية واسعة في مجال الحجامة الطبية.

وذكرت أن الدورة سيكون لها أثر كبير على المشاركين في اتباع رق الوقاية الصحية في الحجامة، وحرصت الهيئة على تقديم رخصة معتمدة لمجتازي الدورة بنجاح في الجانبين النظري والعملي. ستساهم في اتباع رق الوقاية الصحية في الحجامة إضافة إلى عدة جوانب أخرى تخص الحجامة سيحقق من خلالها المشاركين استفادة كبيرة من فئة الأطباء والتمريض والعلاج الطبيعي خصوصا بعد اعتماد تقديم رخصة معتمدة من «نهرا» لمجتازي الدورة بنجاح في الجانبين النظري والعلمي لمواصلة مسيرة العلم والمعرفة في هذا الجانب.

وأشادت بجهود أديوكيشن بلاس في تنظيم الدورات الطبية المختلفة، مشيدة بالتعاون مع مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي، ومتمنية كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

هذا وتواصل اللجنة المنظمة للمؤتمر استقبال الطلبات للمشاركة في المؤتمر من جانب الكوادر الطبية .