+A
A-

ناصر بن حمد يقود سباق الأنجال بمشاركة أنجال سموه لمسافة 40 كم

  • غدا السباق الكبير على كأس ناصر بن حمد للاسطبلات الخاصة والدولي المفتوح
  • فيكتوريوس يتصدر السباق الدولي لمسافة 120 كم
  • نقل مباشر واستوديو تحليلي على القناة الرياضية

 

قاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، سباق الأنجال بمشاركة أنجال سموه الكرام سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة ضمن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بدعم من شركة نفط البحرين "بابكو" ومركز البحرين للمجوهرات وتكنو جيم بالإضافة إلى رعاية الشركات والمؤسسات للموسم الجاري.

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيه الفرسان في السباق الممتد لمسافة 40 كم.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة في سباق الأنجال يأتي امتدادا للخطة التي تم وضعها في زرع حب رياضة القدرة في نفوس الأنجال من أجل تأهيلهم وتطوير مستوياتهم الفنية والمهارية في قيادة الجياد والمشاركة في مختلف البطولات التي يتم تنظيمها، حيث يعتبر الفرسان الصغار هم نواة المستقبل لرياضة القدرة البحرينية ومن الواجب الوقوف إلى جانبهم وتشجيعهم والسير خطوة بخطوة معهم.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركة الواسعة التي شهدتها السباقات التي أقيمت في قرية البحرين الدولية للقدرة، مبينا سموه إلى أن هذه المشاركة محل تقدير واعتزاز وتؤكد الانتشار الكبير الذي تحققه رياضة القدرة عبر إدراج وجوه جديدة في الاسطبلات المحلية التي تعمل بجهد كبير لتحقيق الأهداف.

وحول رؤية سموه لسباقي السبت لمسافة 120 كم للاسطبلات الخاصة والسباق المفتوح، أكد سموه أن السباقات ستكون قوية ومثيرة بين كافة المشاركين عطفا على المستويات البارزة التي قدمها الفرسان في البطولات السابقة، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

 

متابعة مستمرة

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة أنجال سموه في الفحص البيطري بعد ختام السباق، حيث شكل هذا الدعم والمتابعة حافزا كبيرا للأنجال في تحقيق كامل النجاح في السباق.

 

تتويج فرسان سباق الأنجال

وتوج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنجال سموه الكرام المشاركين في سباق الأنجال، حيث قام سموه بتتويج سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة، إضافة إلى تتويج عدد من الفرسان والفارسات.

 

صدارة السباقات

وتصدر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأنجال سموه الكرام سباق 40 كم التأهيلي، بعد مستويات بارزة شهدها السباق.

فيما تصدر الفئة الثانية لسباق 40 كم أبو بكر علي، ثم الفارس زهير محمد والفارس حسن عمران.

وفي سباق 80 كم، تصدر الفارس الاماراتي عبدالعزيز أحمد من اسطبل الزعيم، ثم الفارس عبدالله يعقوب من اسطبل العيد، ثم الفارس حسين يونس من اسطبل أوال.

وتصدر فارس فريق فيكتوريوس سلمان عيسى سباق 100 كم الدولي، والفارسة منال فخراوي من نفس الفريق، ثم الفارس أحمد خالد من محمد عبدالصمد من فريق الرعود، فيما تصدر الفارس أحمد خالد سباق 100 كم المحلي، ثم الفارس محمد عبدالصمد من فريق الرعود، ثم الفارس أحمد وسام من فريق الرعود أيضاً.

وفي سباق 120 كم الدولي، سيطر فريق فيكتوريوس على الصدارة عبر الفرسان عثمان العوضي وشهد وليد وسرحان العنزي.

 

غدا السباق الكبير

وتشهد قرية البحرين الدولية للقدرة غدا السب إقامة السباق الكبير على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث وجه سموه بتخصيص 3 سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباق الاسطبلات الخاصة الذي سيقام غدا السبت، إضافة إلى تخصيص جوائز مالية للفرسان الفائزين من الرابع حتى 20 بمبلغ وقدره 32 ألف و400 دينار.

وستقام السباقات الرئيسية للاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم، والسباق الدولي المفتوح لمسافة 120 كم، حيث سيتم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى بعد انتهاء السباق.

 

نقل مباشر واستوديو تحليلي

هذا وستنقل بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للقدرة على الهواء مباشرة على قناة البحرين الرياضية حيث سيتم نقل وقائع البطولة من المراحل الأخيرة، كما سيرافق النقل استوديو تحليلي مباشر.

 

مسافات سباقات اليوم

سيقام سباق اليوم لمسافة 120 كم للاسطبلات الخاصة والسباق المفتوح على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

 

مسابقة أفضل حالة جواد

وسينظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مسابقة أفضل حالة جواد لسباقي اليوم، بدعم من سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان.