+A
A-

حسن السماهيجي ينتهي من الوثائقي "النواخذة"

انتهى المخرج حسن السماهيجي النواخذه من تصوير الأجزاء الجديدة من سلسلة أفلام التوثيقية ( النواخـذه) التي توثق تاريخ الجد المرحوم النوخذه علي بن حسين النواخذه مع أبنائه في زمن الغوص لصيد اللؤلؤ و تجارة الوالد المرحوم أحمد بن علي النواخذه في معلومات توثيقية جديدة وترجمتها الى اللغة الانكلنزية.

وفي تصريح خاص للبلاد قال المخرج حسن النواخذه قـد لاقت الاجزاء السابقة التقدير و الاعجاب من كبار المسؤلين بالمملكة البحرين و أهالي المحرق و الدير وسماهيج و تشجيعي لمواصلة هذه الخطوات المباركة لتوثيق تاريخ الغوص لصيد اللؤلؤ على ان تتوسع و تشمل جميع النواخذه في تاريخ البحرين .

والان نمر بالمرحلة الاخيرة من تصوير الوثائق و المستندات الداعمة لافلام النواخذه ثم نبدء مرحلة المونتاج و التسجيل التعليق الصوتي و التي ربما تستغرق سته شهور قادمة.

وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر و التقدير لضيوف الاجزاء السابقة الذين ساهموا باثراء الافلام بالمعلومات المفصلة هم الحاج جعفر المعلم و الحاج ناصر سعيد و الاستاذ عبدالله عبدعلي و الحاج يوسف علي ابراهيم السماهيجي على أن يتم الافصاح عن أسماء المتحدثين الجدد في الاجزاء الجديدة بعد انتهاء عمليات التصوير كاملة مع الشكر و التقدير لكل من ساهم في أنجاز هذه الافلام النواخذه.