+A
A-

فعالية "من البريد" مستمرة في أسبوعها الرابع

تواصل فعالية "من البريد" تقديم نشاطها الثقافي يوم غد السبت الموافق 25 فبراير 2023م انطلاقاً من متحف بريد المنامة مقابل باب البحرين، وذلك في أسبوعها الرابع الذي سيتناول موضوع "الأزياء" وارتباطها بالموروث الشعبي في مملكة البحرين.
كما ويستمر مقهى The Dot الذي تستضيفه شرفة بريد المنامة في تقديم مختلف أنواع القهوة لزوراه بشكل يومي من الساعة 9:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً ويبقي مفتوحاً أيام السبت حتى 9 ليلاً (مغلق أيام الجمعة). وتتطلب فعاليات محددة من برنامج "من البريد" التسجيل المسبق، حيث يمكن الحصول على كافة المعلومات حول هذه الفعاليات والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار www.culture.gov.bh .
وخلال الفعاليات هذا السبت سيتم التركيز على الأزياء التقليدية والشعبية التي تنتشر في سوق المنامة القديمة، حيث تعكس هذه الأزياء بطريقة حياكتها وتفاصيلها وألوانها وأسلوب لباسها عادات وتقاليد سكان البحرين في اللباس والزينة، كما وتظهر هذه الأزياء الشعبية جوانب متعلقة بالثقافات والحضارات التي أثرت على الثقافة المحلية وتجلت في العادات والتقاليد المتبعة في ملابس المناسبات الشعبية والوطنية.
ويتضمن البرنامج الصباحي لفعالية "من البريد" جولة تقام الساعة 9 صباحاً في سوق الأقمشة حيث تنتشر محلات بيع وتفصيل الملابس الشعبية للرجال والنساء، وورشة تصميم الدمى والأزياء الشعبية للأطفال في الساعة 10 صباحاً.
ويبدأ البرنامج المسائي في الساعة 4 مساءً مع جولتين بداخل المنامة، خصصت الأولى لهواة التصوير حيث ستكون وجهتهم الشوارع الداخلية في سوق الأقمشة والخياطة مع المصور إسحاق مدن، فيما ستكون الجولة الثانية لمحبي ركوب الدراجات الهوائية بالتعاون مع كشته للسياحة (مناسبة للأعمار من 15 سنة فما فوق). وفي الساعة 6:30 مساءً تعقد حلقة نقاشية للحديث عن مستقبل صناعة الأزياء المحلية في متحف دائرة البريد، وتختتم فرقة سامي المالود فعاليات الأسبوع الرابع من فعالية "من البريد" أمام مبنى باب البحرين في الساعة 7:30 مساءً.